الاثنين في ٢٢ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:29 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عربيد: لخلق فرص عمل وتعزيز فرص النمو
 
 
 
 
 
 
٧ شباط ٢٠١٨
 
عقد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورؤساء اللجان في المجلس ومقرريها اجتماعا مع الفريق الاقتصادي لرئيس الحكومة سعد الحريري برئاسة الدكتور نديم المنلا وحضور السيدة هزار كركلا.

وعرض المنلا لأعضاء المجلس "تطلعات الحكومة ورئيسها للنتائج المرجوة من مؤتمر "سيدر" المنوي انعقاده في باريس"، معتبرا ان "تركيز المؤتمر سينصب على اطلاق ورشة اعمارية في البنى التحتية بهدف تأمين النمو الاقتصادي في البلاد، اضافة الى تنشيط القطاع الخاص للوصول الى نمو مستدام ومواجهة التحديين الاكثر بروزا أمام الاقتصاد اللبناني أي البطالة والنمو".

وكشف عن "تعديلات تجري خلال الاسبوع الجاري على المشروعات المقترحة للمؤتمر قبل عرضها على مجلس الوزراء بصورة نهائية"، مؤكدا ان "الرئيس الحريري يعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي شريكا أساسيا في وضع سياسة اقتصادية شاملة".

وجرى خلال اللقاء نقاش مع فريق المجلس الاقتصادي الي ركزت مداخلات أعضائه حول "ضرورة الاستفادة من المؤتمرات الدولية من اجل زيادة نسبة الانفاق الاستثماري وتحقيق نمو مستدام دون الغرق في دوامة الاستدانة للانفاق الريعي".

من جانبه، اكد عربيد "ضرورة دراسة الاثر الاقتصادي للانفاق المنوي القيام به على هامش مؤتمر باريس"، مشددا على "اهمية خلق فرص عمل في كافة القطاعات وتعزيز فرص النمو".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر