الجمعة في ١٧ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي خلال حفل تكريم سفير تركيا: رجل سلام وتواصل بين الحضارات
 
 
 
 
 
 
٧ شباط ٢٠١٨
 
أقام المستشار جورج جريدي عشاء على شرف سفير تركيا شاغاتاي ارجييس لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان وترقيته الى منصب جديد، في مطعم "ليوان" - السوديكو، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، وحضور وزير الاتصالات جمال الجراح، الوزير السابق فريد الخازن، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس، الفنان راغب علامة، وحشد من السفراء وعدد كبير من رجال الاعمال والقضاة.

بداية، تحدث جريدي فأشاد بدور السفير التركي في لبنان، متمنيا ان "ينشر الصورة الإيجابية والحضارية عن لبنان في الخارج".

أما بو عاصي فتحدث باختصار عن أداء ارجييس خلال فترة تسلمه مهامه، واصفا اياه بـ"الديبلوماسي الرائع الملم بعدة ثقافات والمدرك لطبيعة عدد من البلدان"، مقدرا له الجهود التي قام بها خلال عمله في لبنان، مشددا على "انفتاحه على الحضارات المختلفة"، وقال: "إنه رجل سلام وتواصل بين الحضارات، من دون ان ينسى مبادىء بلده وهو على حق. وان ما قام به من توسيع شبكة الصداقة بين بلده وبين لبنان هو هدف كل سفير او ديبلوماسي".

وأكد ضرورة "تعزيز العلاقة مع الدول الاخرى اذ هناك امور كثيرة يمكن مشاركتها على الصعد كافة، خصوصا على الصعيد الحضاري والثقافي والاقتصادي".

ودعا ارجييس الى "تشجيع المواطنين الاتراك على السفر الى لبنان والتعرف على جماله الطبيعي وغناه الثقافي والتاريخي والاستفادة من النشاطات المتوفرة فيه"، متمنيا له "النجاح في مهامه المستقبلية".

بدوره، شكر السفير التركي المنظمين على هذا الاحتفال، مؤكدا حبه للبنان ومدى تأثره وتعلقه "بخصائص هذا البلد وشعبه الكريم والمضياف والمثقف".

وأشار الى أنه "كون صداقات في لبنان اكثر مما كون سابقا خلال مهامه في بلدان اخرى". وقال: "لن اقول وداعا، فالوداع هو فقط للذين يحبون بعيونهم ولكنني احب لبنان من كل قلبي وعقلي".

وفي الختام قدم جريدي درعا تكريمية الى السفير التركي عبارة عن أرزة لبنان، متمنيا عليه "حمل لبنان دائما في قلبه أينما ذهب".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر