الجمعة في ٢٥ ايار ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:18 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: هناك إجماع حول إنماء عكار وإعادة فتح مطار رينيه معوض
 
 
 
 
 
 
٦ شباط ٢٠١٨
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط" وفدا من فعاليات الحراك المدني في منطقة عكار، في حضور عضو المكتب السياسي لـ"تيار المستقبل" سامر حدارة ومنسق عام التيار في عكار خالد طه. وقد طالب الوفد الرئيس الحريري العمل على إعادة فتح مطار رينيه معوض.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس الحريري أن عكار وطرابلس وكل الشمال هي مناطق عزيزة على قلبه، لافتا إلى أنه منذ استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، عاش البلد انقساما عموديا أدى إلى تعطيل كل مؤسسات الدولة والمشاريع التي يحتاجها البلد، مثل مطار رينيه معوض، مرفأ طرابلس، سكة الحديد وغيرها من مشاريع الطرقات والبنى التحتية.

وقال: "سمعتم مؤخرا أننا قررنا فتح فرع للجامعة اللبنانية في عكار، وهذا ثمرة التوافق السياسي. من هنا، فإن التوافق هو الأساس في أي قرار سياسي أو إنمائي أو اقتصادي أو اجتماعي. وعكار والشمال ككل ظلمت في الفترة السابقة، سواء بسبب المعارك التي كانت تشهدها طرابلس أو بسبب الاستهداف السياسي لفريق ما أو حتى الاستهداف الطائفي والمذهبي، وما إلى هنالك من أمور لا نؤمن بها ولا نريدها ولم تكن يوما في قاموسنا".

وأضاف: "اليوم هناك إجماع حول إنماء عكار وإعادة فتح مطار رينيه معوض، من هنا انطلقت فكرة الذهاب إلى مؤتمر باريس، الذي سيبحث في كل المشاريع الأساسية لكل المناطق اللبنانية. فللمرة الأولى نذهب إلى مؤتمر إنمائي بسلة مشاريع بقيمة حوالي 4 مليار دولار لمنطقة الشمال ككل، وحصة عكار كبيرة من طرقات ومطار واتصالات وكهرباء ومياه وغيرها، بما يغطي كل المشاريع الأساسية التي تحتاجها المنطقة من بنى تحتية، تمهيدا لإنماء عكار وطرابلس والشمال، والتي كان يفترض أن تحصل منذ سنوات".

السفير الإيطالي

بعد ذلك، استقبل الرئيس الحريري السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي وبحث معه في التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر روما 2 والأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

السفير اللبناني في السعودية

وكان الرئيس الحريري قد استقبل السفير اللبناني في المملكة العربية السعودية فوزي كبارة.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر