الخميس في ٢٤ ايار ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:58 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في سوريا: الوضع في البلاد عصيب
 
 
 
 
 
 
٦ شباط ٢٠١٨
 
دعا ممثلو الأمم المتحدة في سوريا، الثلاثاء، إلى وقف فوري للأعمال العدائية في جميع أنحاء سوريا لمدة شهر على الأقل، للسماح بإيصال المساعدات وإجلاء المرضى والمصابين.
ووصف بيان من المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية، وممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في سوريا، الوضع في البلاد بأنه 'عصيب”.

وجاء في البيان: 'يحذر فريق الأمم المتحدة في سوريا من العواقب الوخيمة المترتبة على تفاقم الأزمة الإنسانية في أنحاء عدة من البلاد”.

ويأتي ذلك في وقت تتهم فيه واشنطن قوات الجيش السوري بشن هجمات كيماوية عدة بغاز الكلور أو السارين خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي نفته دمشق ووصفته بـ”الأكاذيب”.

كما كان مسؤول أميركي حذر في وقت سابق أن واشنطن لا تستبعد شنّ ضربات عسكرية في سوريا نتيجة تلك الاتهامات.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية قتلت 5 أشخاص على الأقل في قرية بمحافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة اليوم الثلاثاء.

وأضاف المرصد أن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى في قرية ترملا الواقعة على مسافة نحو 40 كيلومتراً جنوب مدينة إدلب.

وتشن القوات الحكومية السورية المدعومة من قوات متحالفة معها وسلاح الجو الروسي هجوماً على المناطق الجنوبية من إدلب، وهي أكبر منطقة ما زالت المعارضة التي تقاتل قوات الرئيس بشار الأسد تسيطر عليها.

وقال المرصد كذلك إن عدد القتلى في ضربات جوية على مدينة إدلب ارتفع إلى 16 قتيلاً، بعد انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض مبان مدمرة.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر