الثلثاء في ٢٢ ايار ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:05 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجيش اليمني يتقدم في صعدة.. ومقتل 7 من الحوثيين
 
 
 
 
 
 
٦ شباط ٢٠١٨
 
تمكن الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن في جبهة علب بمحافظة صعدة، من السيطرة على جبلي قعم وبتر جنوب منطقة مندبة بعد معارك ضارية مع عناصر الحوثيين.

وأكد مصدر عسكري لـ”العربية” أن الجيش الوطني تمكن من تنفيذ هجوم على الحوثيين على جبال قعم وبتر في مندبة بمديرية باقم، ودارت معارك ساخنة، لقي على إثرها 7 عناصر من ميليشيا الحوثي مصرعهم.

واستطاع الجيش اليمني أسر عنصر من الحوثيين، بعد إصابته وقت المعارك، واستعادة كمية من الأسلحة والصواريخ من نوع 'آر بي آر”، ومدفع 75، وقذائف 'آر بي جي” مع عدة عيارات وأسلحة كلاشينكوف.

وكان قد لقي 15 مسلحاً حوثياً، مصرعهم، الاثنين، بينهم قيادي بارز، خلال المواجهات الدائرة مع الجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، ضمن العملية العسكرية المستمرة لاستكمال تحرير المحافظة وفك الحصار المفروض عليها منذ 3 أعوام بشكل كامل.

وأوضح المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري، أن القيادي الحوثي، مجلي حسين مجلي، قتل وأصيب مرافقاه بنيران قوات الجيش في منطقة شرف العنين، بجبل حبشي، غرب تعز، إضافة إلى مقتل 4 آخرين، في هجوم شنه الجيش الوطني على مواقع الميليشيات بقرية لزوم، شرق المدينة.

كما قتل أحد عناصر الميليشيات في محيط القصر الجمهوري بتعز.

وسيطرت قوات الجيش على خط الرمادة الرابط بين تعز و المخا و الحديدة، وتمكنت من تحرير قرية العدنة شرق تعز.

وذكر مصدر عسكري أنه بعد تطهير شرف العنين في مديرية جبل حبشي، أصبح خط الرمادة تحت سيطرة الجيش الوطني. كما تم تحرير قرية العدنة شرق المدينة.

وفي شمال تعز، واصلت قوات الجيش اليمني، تقدمها باتجاه جبل الوعش الاستراتيجي الذي تم السيطرة على أجزاء منه، وسقط خلال المواجهات الدائرة هناك، بحسب مصدر ميداني، 9 قتلى من الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأشار قائد محور تعز، اللواء خالد فاضل، إلى أن تحرير جبل وعش سيمكن الجيش الوطني من التقدم وقطع خط الستين الذي يعتبر خط إمداد الحوثيين من الحوبان إلى مفرق شرعب والرمادة والبرح.

وأكد عزم قوات الجيش على استكمال تحرير محافظة تعز وكسر الحصار المفروض على المدينة منذ قرابة 3 أعوام. وقال إن 'إرادة الجيش قوية وقادرة على ذلك خلال الأيام القادمة
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر