السبت في ١٨ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:26 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
زوار عين التينة: بري يعتزم تأكيده على وضع كل الأمور على 'طاولة بعبدا”
 
 
 
 
 
 
٥ شباط ٢٠١٨
 
عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة أول من أمس، مع عضو اللقاء الديموقراطي النائب غازي العريضي للأوضاع العامة.

واستقبل بري في حضور نائب رئيس حركة أمل هيثم جمعة، وفداً إغترابياً أفريقياً وأعضاء من المجلس القاري الأفريقي برئاسة عاطف ياسين، الذي قال: «الزيارة هي لتأكيد وقوفنا الى جانبكم والتضامن معكم في مواقفكم الوطنية، وأنتم أيضاً الداعم الأول للمغتربين في أنحاء العالم وفي أفريقيا خصوصاً. ونستنكر التعرض لكم والإساءة الأخيرة التي تعرضتم لها، ونعبّر مرة أخرى عن وقوفنا الى جانبكم أنتم الذين حميتم الوطن وتحافظون على إستقراره».

كما تحدث معروف الساحلي من المجلس القاري الأفريقي، فأعرب عن الإستنكار الشديد للتعرض للرئيس بري، مؤكداً «أننا نعتز بخطه الوطني الذي حافظ على الوطن ووحدته ودرء الفتنة عنه في أصعب الظروف. وأن سياسته الحكيمة هي محل إحترام وتقدير لدى المغتربين وتشكل الضمانة الحقيقية لوحدة البلد بجناحيه المقيم والمغترب».

أما علي النسر فأوضح أن «زيارتنا هي للتعبير عن تضامننا مع الرئيس بري وتقديرنا لدوره الوطني، ونؤكد في الوقت نفسه على وحدة الجالية اللبنانية في بلدان أفريقيا رغم كل ما حصل ويحصل».

كما التقى بري وعقيلته السيدة رنده وفداً نسائياً أعرب عن تضامنه وإستنكاره للإساءة التي تعرض لها.

وبحث مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة آسيا تشن زو على رأس وفد من الإتحاد، ورئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي والأمين العام جورج كتانة ورئيسة قسم الخدمات الطبية والإجتماعية أمينة بري فواز، في دور الإتحاد في المنطقة.

ونقل زوار عين التينة لـ«المستقبل» عن بري تأكيده أنه يعتزم وضع «كل الأمور على الطاولة» في اجتماع بعبدا قائلاً: «يجب أن نتحدث في كل المسائل التي لا يجوز أن تبقى «بربع وضوح أو نصف وضوح» إنما المطلوب الوضوح الكامل»
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر