الاربعاء في ١٥ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:44 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حبيش: لا طعن ولا تأجيل.. والمهل على الأبواب
 
 
 
 
 
 
٤ شباط ٢٠١٨
 
أشار النّائب هادي حبيش في تصريح ل "المستقبل"، في أثناء استقباله وفودًا شعبيةً في دارته في بلدة القبيات، إلى "أنّ الأجواء الانتخابيّة لا شكّ قد انطلقت في كافّة المناطق اللبنانيّة كما في عكّار".

وعن التّحالفات الانتخابيّة المرتقبة، أوضح حبيش أنّها "ليست محسومة حتّى السّاعة ولا نهائيّة"، مؤكّدًا أنّ "الاتّصالات جارية بين تيّار المستقبل والتيّار الوطنيّ الحرّ وعدد من المرشّحين في طليعتهم دولة الرّئيس عصام فارس وعدد آخر من المرشّحين والأحزاب".


في سياق متّصل، قال حبيش إنّ "الأمور متّجهة إلى تشكيل ثلاث لوائح في عكّار أو أربع غير مكتملة أو مكتملة، وذلك يعود إلى عدد المرشّحين على اللائحة. لكنّنا لا زلنا في البداية".


وأضاف: "اقتربت مهل التّرشيحات وتأليف اللوائح وتسجيلها في وزارة الدّاخليّة قبل أربعين يومًا من تاريخ إجراء الانتخابات"، كذلك قال إنّه "خلال أسبوعين أو ثلاثة نتطلّع إلى أن تتبلور الصورة بشكلٍ نهائيّ حتّى يطّلع أهل عكّار على ما ستؤول إليه اللوائح والتّرشيحات ليحسموا خياراتهم".

ونفى حبيش إمكانيّة تعديل قانون الانتخابات الجديد ، قائلًا: "أيّ كلامٍ عن التعديل أصبح شبه مستحيل"، مضيفًا أنّ "الهيئات الناخبة دُعيت، وفخامة رئيس الجمهوريّة مضى المرسوم الذي وقّعه رئيس الحكومة و وزير الدّاخليّة".


أمّا عن مسألة الطعون في الانتخابات النيابيّة، فأشار بالقول: "هذا القانون يطبّق على الجميع ولا أظنّ أنّ الطعون ستصل إلى أيّ نتيجة، اذا حصلت، وثغرات القانون الواضحة لن تبطل الانتخابات".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر