السبت في ٢٠ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
'لا تحالف مع حزب الله”… زهرا: الأجدى الخروج من الحزبية قبل المذاهب في التعيينات
 
 
 
 
 
 
٢٨ كانون الثاني ٢٠١٨
 
إعتبر عضو كتلة 'القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا انه ومن حسنات عدم إنشاء الميغاسنتر هو ان الريف اللبناني بحاجة الى زيارة اللبنانيين ولو ليوم واحد، 'وعندما نتكلم عن الإنماء المتوازن هو ربط الإنسان بأرضه”.

زهرا وفي حديث الى الـ”NBN”، أشار الى ان قانون الإنتخاب يحتاج الى تعديل، فجلس النواب أعطى الحكومة صلاحية إصدار مراسيم تشريعية لتطبيقه، وتناقشنا كيف اننا نعطي الحكومة صلاحية من دون قيود، لافتاً الى ان المهل الدستورية لتسجيل المغتربين 'مزحة سمجة”، وعندما تكون المطالبة بتسجيل المغتربين من فريق سياسي واحد في الدولة يدخل في خانة الحملات الإنتخابية.

واكد زهرا ان 'القوات اللبنانية” اكثر من عملت على موضوع المغترب اللبناني ومنذ 2005 نجول على البلدان، لافتاً الى ان رئيس 'القوات” سمير جعجع جال في أستراليا لمدة شهر، واهالي الشمال هم أكثر المقيمين في أستراليا، ولكن العمل الإنتخابي بالنسبة للمغترب يختلف عن المقيم اللبناني.

وفي موضوع إلغاء المذهبية السياسية، نحن لسنا مع تغييب المسيحيين في وظائف الدولة، ونحن مع تفسير المادة 95 كاملة، والمذاهب معترف بحقها في الدستور اللبناني، والأجدى ان نخرج من الحزبية في التعيينات قبل المذاهب.

وحول تفاهم معراب، أكد زهرا ان 'القوات” لم تخطئ في هذا التفاهم ولكن لا بد من وجود بعض الخلافات، مشدداً على الحرص على المحافظة على العلاقة الجيدة بين التيار 'الوطني الحر” و”المستقبل”.

ولفت زهرا الى ان التفاهم مع 'التيار” يحمل عنوان 'اخراج لبنان من الأزمات الراهنة”، مؤكداً عدم الخروج عن أي تعهد أو إتفاق تم الاتفاق عليه، 'ولكن وصلنا إلى مكان أننا نضع تضحيات وغيرنا لا يتحرك”.

وحول العلاقة مع تيار 'المستقبل”، إعتبر زهرا ان التواصل الذي يحصل بين هو لتصحيح الأخطاء التي حصلت، مشيراً الى ان 'القواتك عندما اتُهمت زور تعززت مكانتها على الأرض وعلى العصب الوطني.

وفي موضوع التحالفات الإنتخابية أكد زهرا ان لا إمكانية لـ”القوات” للتحالف مع 'حزب الله” كونه لا يؤمن بالدولة اللبنانية، معتبراً ان لا قرارات نهائية والخطوط مفتوحة مع كل الأطراف وخريطة التحالفات ما زالت غير واضحة.
المصدر : موقع القوات اللبنانية/ NBN
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر