الاحد في ٢٣ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:38 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
دوة تدريبية للحزب التقدمي حول القانون الإنتخابي النسبي في بلدة ديركوشة
 
 
 
 
 
 
١١ اذار ٢٠١٨
 
بدعوة من فرع الحزب التقدمي الإشتراكي، أقيمت ندوة خاصة لشرح القانون الإنتخابي النسبي في دار – البلدة دير كوشة، بحضور مستشار وزير التربية والتعليم العالي أنور ضو، وكيل مفوض التربية في وكالة داخلية الشوف في الحزب وليد نصر، معتمد المناصف عمر غنام وأعضاء جهاز المعتمدية، مدير فرع التقدمي عماد ضو وأعضاء هيئة الفرع، رئيس البلدية وليد ضو، أعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جهاد الدبيسي، مديرة مدرسة المرج – بعقلين المربية ربيعة ضو، رئيسة نادي دير كوشة الإجتماعي جنان ضو وأعضاء النادي، فعاليات محلية وعدد من أهالي البلدة.

بعد ترحيب بالحاضرين من قبل مدير الفرع عماد ضو، تولت المدربة لما حماد شرح مفهوم ومبادئ النسبية، تقسيم الدوائر الإنتخابية، عملية الإقتراع، دور وأهمية الصوت التفضيلي.

بعدها كانت مداخلة لنصر شدد فيها على ضرورة رفع نسبة الإقتراع، متطرقا إلى كيفية إحتساب الحاصل الإنتخابي ونسب الصوت التفضيلي، قبل أن ينتقل للإجابة عن أسئلة الحاضرين بمشاركة حماد.

في ختام الندوة تحدث معتمد المناصف عمر غنام، مؤكدا على ما قاله نصر، مضيفا أن هذا القانون هو قانون هجين، الهدف منه تقليص الحجم السياسي والدور التاريخي والوطني للحزب التقدمي الإشتراكي، لافتا إلى أهمية 'التحضير الهادئ للإنتخابات وإحترام الآخر”، مشيرا بذلك إلى ما كتبه رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط بالأمس، عبر 'تويتر”.
المصدر : الأنباء
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر