الاثنين في ١٧ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
إجتماع لجنة الموازنة... وزير المال: أنجزنا المشروع كاملاً
 
 
 
 
 
 
٨ اذار ٢٠١٨
 
تراس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة مشروع موازنة العام 2018 حضره نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء علي حسن خليل، سيزار ابي خليل، جمال الجراح، رائد خوري، ميشال فرعون ،بيار ابي عاصي، محمد فنيش ويوسف فنيانوس والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع تحدث الوزير خليل فقال:انجزنا مشروع الموازنة كاملا لناحية البنود والارقام، وكانت جلسة طويلة وهناك بعض التعديلات بحاجة لمراجعة قبل انعقاد جلسة مجلس الوزراء المتوقع ان تكون يوم الاثنين المقبل، لذلك على الارجح سنجتمع مساء الاحد لنضع بين ايدي اللجنة اي رقم جديد او خلاصة جديدة.

اضاف: اتفقنا انه بعد الانتهاء من دراسة الموازنة بشكل كامل ومراجعتها، ان نعقد لقاء صحافيا مع دولة الرئيس نشرح خلاله كل ارقام الموازنة وخلفياتها وابعادها والمقاربات التي حصلت عليها، اذ علينا ان ننظر ايضا الى الاثر الاقتصادي لهذه الموازنة على الاقتصاد وعلى الشان الاجتماعي، ولا نريد ان ننظر الى الموازنة على انها فقط ارقام وقيمة عجز.

سئل:هل انت راض عن مسار العمل خاصة ما يتعلق بالتخفيضات؟

اجاب: لقد لمست جدية لدى معظم الوزراء، واليوم هناك نوعان من الاصلاحات منها ما هو جذري وبنيوي وبرايي لا يزال بحاجة الى اجراءات كبيرة، فاذا لم نسلك مسارا حقيقيا لتخفيض كلفة الدين العام وايجاد مقاربة جديدة للنفقات الثابتة، سنبقى نواجه تحديا كل سنة . قد نكون هذا العام قد تمكنا من تخفيض نسبة مقبولة من النفقات من شانها ان تغير في واقع العجز بشكل ايجابي، ولن اتكلم بالارقام قبل ان يصبح بحوزتي رقما نهائيا.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر