الثلثاء في ١٩ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 07:33 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"المستقبل - كاليفورنيا أحيا ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري
 
 
 
 
 
 
٨ اذار ٢٠١٨
 
أحييت منسقية 'تيار المستقبل” في كاليفورنيا ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه في حفل حضره قنصل لبنان العام في لوس انجلس السيدة ميرنا الخولي، القاضي جيمس كعدو، الاب الياس سليمان، ممثلي الاحزاب اللبنانية والجمعيات، فعاليات الجالية اللبنانية، مناصري تيار المستقبل واعضاء المنسقية .

واستهل الحفل بالنشيدين اللبناني والاميركي ثم رحبت عريفة الحفل امينة سر المنسقية الآنسة سحر علم الدين بالحضور وتحدثت عن معاني المناسبة واثرها في نفوس اللبنانيين. كما قدمت أعضاء المنسقية الذين تم تعيينهم حديثا للحضور وعلى رأسهم المنسق إبراهيم قمر.

ثم كانت كلمة القاضي كعدو الذي وصف بكلمات مؤثرة مزايا الرئيس الشهيد ومسيرته ووطنيته وتضحياته اذ قال 'انه لشرف لي ان اشارك في هذه المناسبة اذ ان رفيق الحريري كان عملاقاً في انسان وكان اكبر من الحياة.” واضاف: 'استطاع رفيق الحريري ان يغير طبيعة تفكير اللبنانيين لكن حلمه أوقف غصباً ومهمته اجهضت بالاغتيال. وعلينا نحن الجالية اللبنانية الأميركية مسؤولية حماية مشروعه وتحويل حلمه الى حقيقة ملموسة في جعل لبنان بلد تسود فيه سلطة القانون والديمقراطية والازدهار الاقتصادي . . وعلينا ان نتذكر ان ثورة الارز انطلقت في لبنان بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري ثم امتدت بعد ذلك الى دول اخرى. وكان الرئيس الشهيد يعمل على ابعاد لبنان عن الصراعات والحروب وكانت من اولوياته وضع مصلحة اللبنانيين فوق كل اعتبار. ومن واجباتنا ان نبقي هذا الحلم حياً وان نكمل المسيرة التي كان يريدها.

أما الجيل الجديد، جيل المستقبل فكان له حصته ايضا، أذ أسمعت الانسة زينة عيتاني الحضور شعرا باللغة الانكليزية اختصر مسيرة الرئيس و مشاعر اللبنانيين عند وقوع الجريمة المروعة مترافقا مع عزف على الة البيانو.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر