الثلثاء في ١١ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:20 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مجلس الأمن يدعو لتنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١٨
 
دعا مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء إلى تنفيذ وقف إطلاق النار في أنحاء سوريا، وعبّر عن قلقه بشأن الوضع الإنساني في البلاد، حسب ما أعلنه كاريل فان أوستيروم سفير هولندا بالأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الأمن.

وقال أوستيروم، بعد اجتماع مغلق للمجلس استعرض خلاله أحدث تطورات الوضع في سوريا بناء على طلب بريطانيا وفرنسا: "بحث المجلس وقف القتال وجدد دعوته لتنفيذ القرار 2401".

وكان المجلس قد أصدر قرارا بالإجماع يوم 24 فبراير/شباط دعا إلى هدنة في سوريا مدتها 30 يوما.

وكان سفير السويد بالأمم المتحدة أولوف سكوغ قد طالب بتطبيق فوري لقرار الأمم المتحدة الذي وضعته بلاده بمشاركة الكويت والذي يطالب بوقف إطلاق النار في سائر أنحاء سوريا. ووصف الجهود حتى الآن بأنها "غير مناسبة بالمرة.. تماما".

وصرح لصحفيين الأربعاء قبل التوجه إلى اجتماع مجلس الأمن المغلق: "نرى الحد الأدنى من الإشارات من النظام السوري على تطبيق القرار".

وأضاف أن السويد مستاءة بشكل خاص من "استمرار الهجمات العشوائية، التي تشمل غارات جوية" على الغوطة الشرقية، وطالب بوقف فوري لها.

وذكر سكوغ إن حكومة السويد ترغب على الأقل في موافقة فورية من النظام السوري تتيح لقافلة مساعدات أخرى بالتوجه إلى الغوطة الشرقية، مضيفاً "ومن الأفضل أن يكون ذلك غدا".
المصدر : العربية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر