الجمعة في ١٤ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:02 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بري: المجلس المقبل يجب ان يأخذ دوره في الرقابة والمحاسبة
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١٨
 
أخذ الإستحقاق النيابي حيزا اساسيا في لقاء الأربعاء النيابي، حيث توقف الرئيس نبيه بري عند العدد الكبير الذي سجل للمرشحين للانتخابات والذي لم يحصل منذ الإستقلال، معتبرا "ان هذا الرقم يعود لأسباب عديدة منها، النظام النسبي للقانون الجديد، وتحريك العصب الطائفي والمذهبي نتيجة الصوت التفضيلي".


وأسف الرئيس بري مرة أخرى لـ"عدم ترشح 41 شخصية نيابية وتشريعية لعبت دورا مهما في الندوة النيابية". وقال: "ان المجلس المقبل يجب أن يأخذ دوره في الرقابة والمحاسبة بكل جهد وجدية لمحاربة الفساد والمساهمة في تعزيز العملية الإصلاحية في البلاد".

وفي موضوع الموازنة، نقل النواب عن الرئيس بري "ان الحكومة تتجه الى إقرار موازنة عام 2018 وإحالتها على المجلس النيابي الإسبوع المقبل، حيث سيعمل المجلس كل جهده في سبيل إقرارها قبل الإنتخابات النيابية"، مشيرا الى "اهمية هذا الموضوع خصوصا بالنسبة للاقتصاد والإنماء ومؤتمري باريس وروما".

وشدد الرئيس بري مرة أخرى على "أهمية تعزيز الجهود للافادة من ثروتنا النفطية"، مؤكدا في هذا المجال "ضرورة المحافظة على الأمن والإستقرار في البلاد، لإن الإستقرار يشكل عنصرا أساسيا في الإستثمار".

وكان الرئيس بري استقبل في إطار لقاء الاربعاء النيابي النواب: نعمة الله أبي نصر، انطوان سعد، علاء ترو، هاني قبيسي، علي بزي، قاسم هاشم، الوليد سكرية، كامل الرفاعي، علي عمار، نواف الموسوي، علي خريس، اسطفان الدويهي، جوزيف المعلوف، نوار الساحلي، اميل رحمة، ايوب حميد، انور الخليل، ميشال موسى وعلي فياض.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر