الخميس في ٢٠ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري لأهالي عكار: ما قمنا به أقل واجب، وسنعمل لانماء المنطقة
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١٨
 
أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان ما قامت به الحكومة من أجل عكار هو أقل الواجب، لان هذه المنطقة ظلمت على مدى عشرات السنين، وسنعمل ما في وسعنا لانمائها في المرحلة المقبلة.

وقال خلال استقباله مساء أمس في بيت الوسط وفدا موسعا من منطقة عكار ضم أساتذة جامعيين وناشطين وخريجين وطلاب، في حضور الوزير معين المرعبي، شكره على إقرار مرسوم إنشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار: لقد حاولنا في هذه الحكومة رفع هذا الظلم واصلاح هذا الواقع مع الوزير المرعبي قدر الامكان من خلال عدة مشاريع أقريناها، ولكن هذه المنطقة يجب ان تنصف وتعطى حقها في تنفيذ العديد من المشاريع الضرورية والحيوية التي تحتاجها، ان كان في موضوع الجامعات أو الطرقات أو الري أو السدود أو المدارس أو المهنيات أو المطارات أو غيرها من المشاريع الإنمائية الأخرى. ولذلك، فإن كل هذه المشاريع سنعرضها في مؤتمر "سيدر" الذي سيشهد إقبالا دوليا من قبل القطاع الخاص، وأنا متفائل جدا في هذا الإطار".

وكان الوفد طالب الرئيس الحريري في بداية اللقاء بتسريع إنشاء فرع لكلية العلوم في عكار وإعطاء التعليمات للبدء بتأهيل المباني الموجودة في المركز المزمع استخدامه للجامعة في منطقة ببنين-العبدة. كذلك طالب الوفد بتحويل مبلغ ٣٥ مليون دولار لاستكمال بناء المهنيات والبدء بأعمال تأهيل المباني الموجودة في الجامعة اللبنانية وإقامة منشآت جديدة.
كما سلم المهندس زياد الصانع درعا تقديريا للرئيس الحريري على دعمه ومتابعته الحثيثة لإنشاء ١٢ مهنية ومدرسة في عكار.
خريجي "جورج تاون"
وكان الرئيس الحريري قد التقى وفدا من جمعية خريجي جامعة "جورج تاون" في لبنان واطلع منه على نشاطات الجمعية والمهام التي تقوم بها.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر