الاثنين في ٢٥ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري في إطلاق أعمال السلامة المرورية: لمضاعفة الضبط لطالبي الواسطة
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١٨
 
كلمة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال رعايته قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي حفل اطلاق اعمال المجلس الوطني للسلامة المرورية الذي نظمته امانة سرّ المجلس:

اذكر ان جدتي كانت دائما تقول لي" سوق على مهلك تتوصل بسرعة"، وهذا المثل لا انساه ابدا، والمشكلة في لبنان انه ليست هناك قيمة لحياة الانسان وخاصة بالنسبة للاشخاص الذين يقودون بسرعة ولا يحترمون القانون.
اود ان اشكر النائب محمد قباني على كل الجهد الذي بذله في هذا الموضوع، فهو الذي نصّ هذا القانون وعمل عليه ليل نهار ولولا ذلك لما كنا هنا اليوم.
اضاف: هناك امور عديدة يجب ان تتغير في لبنان وخاصة ما يتعلق منها بالسلامة المرورية، فنحن نفتخر باننا متقدمون وحضاريون واذكياء ولكن عندما اقرينا قانون السير جاء من يسال لماذا تضمن القانون هذه الغرامات المرتفعة؟ كما اشتكى البعض من القانون.هذا القانون وضع لان هناك مشكلة حقيقية في البلد ولا احد يعالجها.
لذلك فهذه اللجنة وهذا القانون علينا نحن كحكومة وانتم كمسؤولين وكقوى امن داخلي، ان نطبّقه لان لا مكان للتراخي في هذا الامر والقانون يجب ان يطبق بنصوصه كافة.
وانا اتعهد لكم واعدكم بانني ساتابع هذا الموضوع مع كل الشباب والصبايا في اللجنة بشكل دائم، واود ان اكرر شكري لكل من ساهم في هذه الحملة وشارك وانجز الاعلانات التي شاهدناها وهي مؤثرة جدا.
وختم قائلا: انا فقدت اخي حسام في حادث سير، وهو لم يكن مسرعا بل كان متوجها لتناول الغذاء ولكنه لم يتمكن من التحكم بالسيارة لان الطريق كانت مبللة وحصل الحادث. لذلك يجب ان يتم تعلّم قيادة السيارة في مدرسة متخصصة، لا ان يصار الى اللجوء الى الواسطة الحصول على رخصة السوق وهذا امر اساسي.

واود ان اقول لجميع الامهات ان الدولة والحكومة ستقومان بكل ما يمكن للتطبيق الحرفي لهذا القانون بجميع نصوصه، وان شاء الله نتوصل هذا العام الى تقليص عدد الحوادث على طرقات لبنان، ويجب علينا ان نقوم بحملات توعية وطنية اوسع تشمل المدارس وقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني، واطلب منكم في اللجنة ان ترفعوا لي جميع اقتراحاتكم للسير بها .
اشكر الجميع وخاصة الرئيس تمام سلام الذي بذل جهدا في هذا الموضوع وجميع القيّمين على المشروع وانا هنا صديق لكم ومصمم على تقديم المساعدة والدعم لمتابعة المشوار معكم .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر