السبت في ٢٢ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:47 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فشل هدنة الغوطة على طاولة مجلس الأمن اليوم
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١٨
 
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة طارئة للبحث فشل تطبيق الهدنة التي اقرها سابقا واستمرار خرقها من قبل النظام السوري. وجاءت الجلسة استجابة لدعوة مشتركة قدمتها كل من فرنسا وبريطانيا الثلاثاء.

ومن المقرر أن يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطات كل من المبعوث الدولي الخاص لسوريا ستفان دي ميستورا وممثل عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بالإضافة إلى مناقشة مدى تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2401 الذي طالب في 24 شباط الماضي بوقف إطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوما.

ميدانيا، يواصل طيران النظام خرق هدنة الساعات الخمس في الغوطة الشرقية، في وقت عرضت موسكو على مقاتلي المعارضة السورية الخروج الآمن من الغوطة، ضمن اتفاق يدفع المعارضة للتخلي عن آخر معقلها قرب العاصمة دمشق.

من جهة اخرى، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أطراف النزاع في سوريا إلى السماح 'فورا” بوصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها ولا سيما في الغوطة الشرقية المحاصرة. وقال إنه يحضّ كل المتحاربين على 'السماح فورا بوصول آمن وخال من العوائق لكي يتاح لقوافل أخرى إيصال المواد الأساسية لمئات آلاف الأشخاص الذين هم بأمسّ الحاجة إليها، ولا سيما لإنجاز توصيل المساعدات إلى دوما، بما في ذلك المواد الطبية ومواد النظافة، في موعدها المقرر في 8 آذار”.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر