الاثنين في ١٧ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
ولي العهد السعودي يبدأ زيارته الرسمية إلى لندن
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١٨
 
بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز زياته الرسمية إلى المملكة المتحدة آتيا من مصر، وذلك استجابةً للدعوة المقدمة له من الحكومة البريطانية.

ومن المقرر، وبحسب جدول الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، أن يعقد لقاء بين ولي العهد السعودي والملكة إليزابيث الثانية وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ولدى وصول ولي العهد إلى لندن، كان في استقباله وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، والسفير البريطاني لدى السعودية سايمون كوليز، وعدد من الشخصيات.

وعلقت وزارة الخارجية البريطانية على حسابها الرسمي على 'تويتر” قائلة أن 'زيارة ولي العهد هي بمثابة إعلان عهد جديد من العلاقات الثنائية بين البلدين والشراكة التي تعود بالمنافع الكبيرة على الطرفين”. ونشرت تصريحات لرئيسة الوزراء البريطانية قالت فيها إن أمن وازدهار السعودية من أمن وازدهار بلادها. كما اعتبر وزير الخارجية البريطاني، أن 'زيارة الأمير الشاب ستشهد بدء صفحة جديدة في العلاقات بين الرياض ولندن”.

زيارة ولي العهد تاريخية
ورغم عدم تعميم برنامج زيارة ولي العهد السعودي، توقعت صحيفة 'التايمز”، أن تركز مباحثات الأمير محمد بن سلمان مع رئيسة وزراء بريطانيا وكبار المسؤولين، على تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية والاقتصادية، مشيرة إلى أنه رغم قلة المعلومات المتاحة حول تفاصيل الزيارة، إلا أنه 'نظراً لأهمية العلاقات التي تربط البلدين، يمكن القول إن زيارة ولي العهد السعودي تاريخية”. بينما توقعت صحيفة 'الغارديان”، أن تكون زيارة الأمير محمد بن سلمان، من أهم الزيارات الدبلوماسية في بريطانيا لهذا العام.

وتكتسب زيارة ولي العهد السعودي، وفقا لصحيفة 'الاندبندنت” البريطانية، أهمية بالغة نتيجة الظروف التي يعيشها الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها تعطي دفعة جديدة للعلاقات السعودية – البريطانية التاريخية.

الوفد الرسمي

ويضم الوفد الرسمي لولي العهد، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ووزير الصحة توفيق الربيعة ووزير الخارجية عادل الجبير ووزير التعليم أحمد العيسى ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ووزير الثقافة والإعلام عواد العواد ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان. ويضم الوفد أيضاً المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد ثامر نصيف، ونائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر الرماح.

ووصل ولي العهد السعودي القاهرة، الأحد الماضي، في زيارة رسمية شارك خلالها في افتتاح وتفقد عدد من المشروعات القومية المصرية برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما عقد جلسة مباحثات رسمية مع السيسي تناولت أبرز ملفات المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر