الثلثاء في ١١ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:04 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: مؤتمر 'سيدر” هو حجر الأساس لسياسة إعمارية طموحة
 
 
 
 
 
 
٦ اذار ٢٠١٨
 
افتتح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الثلاثاء 'مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان” الذي انعقد في فندق فورسيزونز”، نظمته مجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء ومع الهيئات الاقتصادية اللبنانية.

وأتى هذا المؤتمر تحضيرا للمؤتمر الاقتصادي الدولي لدعم لبنان 'سيدر” الذي سينعقد في باريس في 6 نيسان المقبل، والذي سيحظى بمشاركة واسعة محلية وعربية ودولية تتمثل في نحو 500 مشارك بينهم قادة ومسؤولون عن 60 شركة أجنبية من أوروبا والولايات المتحدة والصين وتركيا والبلدان العربية إضافة إلى نحو 120 شركة ومصرفا لبنانيا.

وخلال المؤتمر ألقى كلمته كل من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والمبعوث الفرنسي المنتدب لشؤون المتوسط السفير بيار دوكان، إضافة إلى رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، والأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة والشراكة زياد الحايك، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي.

وكانت كلمة للرئيس الحريري الذي أشاد بأهمية هذا المؤتمر لا سيما في إشراك القطاع الخاص بتنفيذ مشاريع البنى التحتية قائلاً:” لبنان يبدأ اليوم مرحلة جديدة وواعدة تتمثل بإشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، لا سيما بعد إقرار مجلس النواب لقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، العام الماضي”.
وأضاف:” إن برنامج الإنفاق الاستثماري الذي وضعناه يفوق حجمه الـ16 مليار دولار، ويضم أكثر من 250 مشروع في قطاعات مختلفة تمتد على كافة المحافظات وتهدف إلى إرساء بنية تحتية وخدمات عامة تواكب العصر وتواكب متطلبات القطاع الخاص والعيش الكريم '.

وأشار:” إننا اليوم نعيد إحياء مشروع رفيق الحريري، المشروع الوطني الذي حاول أعداء لبنان إيقافه باغتياله في 14 شباط 2005، ولكننا وبدعم كل محب للبنان وبشكل خاص الدول العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، حافظنا على الأمانة وسنكمل الحلم من حيث توقف”.

وتحدث الحرير عن اهمية 'مؤتمر سيدر” معتبراً أنه ” الحجر الأساس لسياسة إعمارية طموحة تتمثل بتنفيذ برنامج الانفاق الاستثماري على السنوات العشر القادمة، ودعم الاستقرار الاقتصادي ووضع الأسس المتينة التي ستسمح بالنهوض باقتصادنا الوطني وتحقيق معدلات نمو مرتفعة وإيجاد فرص عمل مستدامة”، مضيفا أنه 'يشكل فرص مهمة لكل اللبنانيين لنسج عقد للاستقرار والنمو وفرص العمل بين لبنان والمجتمع الدولي. وأنا على ثقة أنّ هذا العقد هو لمصلحة لبنان وكل اللبنانيين”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر