الاثنين في ١٧ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:23 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري يبحث التحضيرات لمؤتمر "سيدر" مع مبعوث الرئاسة الفرنسية ويستقبل جمعية تجار بربور
 
 
 
 
 
 
٥ اذار ٢٠١٨
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط" مبعوث الرئاسة الفرنسية للإعداد لمؤتمر "سيدر" بيار دوكيزن يرافقه السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، وعرض معه التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر "سيدر" في باريس الشهر المقبل.

بعد الاجتماع، قال دوكيزن: "اجتماعنا اليوم يأتي في إطار متابعة التحضيرات لمؤتمر "سيدر"، من خلال مرحلة أولى تتمثل بالاجتماع الذي سيعقد غدا بين الشركات المشاركة في "سيدر"، ضمن فعاليات مؤتمر "الاستثمار في البنى التحتية في لبنان" والذي سيجري برعاية الرئيس الحريري. فمؤتمر "سيدر" هو مؤتمر اقتصادي للتطوير من خلال الإصلاحات وبالتعاون مع الشركات، وهذا يعني أن القطاع الخاص مشارك بفعالية. كما أنه في برنامج الاستثمار الذي ستطرحه الحكومة اللبنانية في المؤتمر، هناك عدد من المشاريع المربحة والتي يجب أن تقودها الشركات. وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشركات بحاجة لأن تطمئن حيال تنظيم القطاعات التي تتبع لها وحيال تحديث النصوص التي يعود بعضها لزمن بعيد، وبالتالي هناك عمل كبير إلى جانب الاستثمارات، يجعل هذه الاستثمارات نفسها ممكنة، في إطار البيئة التنظيمية الأفضل".

وأضاف: "كذلك بحثنا في التحضيرات لمؤتمر "سيدر" نفسه، والذي سيعقد في السادس من نيسان المقبل، حيث أن الحكومة اللبنانية تعمل لعرض مجموعتين من الوثائق: البرنامج الاستثماري بحد ذاته من جهة، خاصة وأن هناك اليوم توافق بين مختلف القوى السياسية حوله، ولا بد من تجسيد هذا التوافق، والرؤية الاقتصادية والإصلاحات القطاعية من جهة أخرى، في إطارها الأوسع والذي يصل إلى الـ"ماكرو-اقتصاد". وهذه الحكومة قد بدأت فعلا بالتغييرات والإصلاحات ولا بد من مواصلة هذا المسار، لكي يكون مؤتمر باريس بمثابة عقد اجتماعي جديد بين المجتمع الدولي ولبنان، خاصة وأن كل الدول ترغب في مساعدة هذا البلد، أولا لأنه يستحق المساعدة وثانيا لأنه يلعب دورا في الاستقرار بالمنطقة. ولكي تكون هذه المساعدة فعالة، لا بد أن تأتي في إطار جو من الإصلاح والتحديث للحياة الاقتصادية للبلد. والإصلاح يجب أن لا يكون دائما عبارة عن تضحيات وإنما توجه نحو التحديث".

جمعية تجار بربور

ثم استقبل الرئيس الحريري الهيئة الإدارية لجمعية تجار شارع بربور برئاسة الحاج رشيد كبي الذي أوضح على الأثر أن الهيئة سلمت الرئيس الحريري دعوة لرعاية وحضور مهرجان شمس الربيع الذي تقيمه الجمعية في 17 و18 آذار الجاري بمناسبة عيد الأم في شارع بربور.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر


 
أخبار متعلقة
لا يوجد أخبار متعلقة