الثلثاء في ١١ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:06 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بعد الولايات المتحدة.. هذه الدولة ستنقل سفارتها في اسرائيل الى القدس
 
 
 
 
 
 
٥ اذار ٢٠١٨
 


أعلن رئيس غواتيمالا جيمي موراليس، أن بلاده ستنقل سفارتها لدى اسرائيل من تل أبيب الى القدس في شهر أيار، بعد يومين من نقل السفارة الأميركية.


وقال موراليس الأحد من واشنطن، أثناء المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية - الاسرائيلية (ايباك)، اكبر لوبي داعم للدولة العبرية في الولايات المتحدة: "بناء على تعليماتي وبعد يومين من نقل الولايات المتحدة سفارتها، ستنقل غواتيمالا سفارتها الى القدس بشكل دائم".


وتابع: "أريد أن أشكر الرئيس (الاميركي دونالد) ترامب لانه ارشدنا الى الطريق"، مضيفاً: "هذا القرار يُثبت دعم وتضامن غواتيمالا المستمرَيْن للشعب الاسرائيلي... أنا متأكد من أن عدداً كبيراً من الدول سيحذو حذونا".


من جهتها، ندّدت الرئاسة الفلسطينية بالقرار، وطالبت في بيان رسمي نشرته وكالة "وفا" الرسمية للانباء، المجتمع الدولي، بـ"التدخل للجم دولة الاحتلال وشركائها ومحاسبتهم ومساءلتهم على انتهاكهم وتحديهم للمنظومة الدولية".


بدورها، دعت الجامعة العربية، غواتيمالا، الى التراجع عن خططها لنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس على غرار الولايات المتحدة، معتبرةً ان الدولة الواقعة في أميركا اللاتينية تُخالف بذلك قرارات الشرعية الدولية وتُمعن في استفزاز الفلسطينيين والعالم العربي.
المصدر : Reuters
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر