الاثنين في ٢٥ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري التقى وزير خارجية البرازيل.. فرييرا: لدى الرئيس تامر النية بزيارة وطنه الام لبنان
 
 
 
 
 
 
٥ اذار ٢٠١٨
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي وزير خارجية البرازيل الويزو نونيس فرييرا Aloysio Nunes Ferreira والوفد المرافق وعرض معه اخر التطورات في لبنان والمنطقة وسبل تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.
بعد الاجتماع تحدث الوزير البرازيلي فقال:"لقد التقيت رئيس الوزراء سعد الحريري بعد التواصل الذي تم مؤخرا بين الحكومتين البرازيلية واللبنانية على اعلى المستويات . لدى الرئيس البرازيلي علاقات مهمة مع لبنان على مختلف المستويات، ليس فقط على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ولكن هناك أيضا علاقات عائلية، لان هناك وجود مهم جدا للبنانيين والمتحدرين من اصل لبناني في البرازيل، يتعاطون في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية، وحتى ان زوجتي تنتمي إلى أسرة لبنانية.
كما تحدثنا عن العلاقات التاريخية وعن الآفاق المستقبلية بين بلدينا، فالبرازيل تتضامن دائما مع جهود لبنان والتحديات التي تواجهه حاليا كمشكلة اللاجئين ومشكلة الاستثمارات اللازمة للبنية التحتية والجهود الرامية إلى إعادة تجهيز قواته المسلحة وتأهيل جيشه. ونحن أيضا حريصون على أمن لبنان، و فخورون جدا بالمشاركة في اطار قوة بحرية تابعة للأمم المتحدة مسؤولة عن ضمان الأمن على طول الساحل اللبناني.
اضاف: كذلك ناقشنا مسالة التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية قريبا تتعلق بمجالات عدة منها الدفاع، وهذه الاتفاقية ستوقع قريبا وتشكل إطارا قانونيا للتعاون القائم بين بلدينا. وكذلك هناك اتفاق شراكة بين لبنان و"ميركوسور" (السوق المشتركة لأميركا الجنوبية). وقد عرضنا بالفعل على الحكومة اللبنانية خارطة طريق تمكننا من بدء المفاوضات في هذا الموضوع، وسأجتمع مع زملائي وزراء خارجية دول "ميركوسور"الأسبوع المقبل لبدء المفاوضات مع لبنان.
كما وجهت دعوة لرئيس الوزراء لزيارة البرازيل وأبلغته بنية رئيسنا ميشال تامر زيارة وطنه الام لبنان نهاية العام."
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر