الثلثاء في ١٨ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:27 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الغوطة 'محروقة”.. وواشنطن تهاجم روسيا: قتلتم أبرياء بحجة الإرهاب
 
 
 
 
 
 
٥ اذار ٢٠١٨
 
نشر معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث صوراً بالأقمار الصناعية للغوطة قبل وبعد الحملة الجوية الأخيرة، التي يقوم بها النظام وحلفاؤه.

وأظهرت الصور حجم الدمار الذي لحق بـ حرستا ودوما وزملكا وغيرها من أحياء وبلدات الغوطة التي شهدت أدمى أيامها خلال الأسبوع المنصرم.

في حين شهد هذا الجيب السوري القريب من دمشق نزوح مئات العائلات، إذ قدر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما بين 300 و400 أسرة يرجح أن يكون عدد أفرادها بالآلاف فرت من المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام منذ يوم السبت.

وأضاف المرصد أن القصف المدفعي والجوي من قبل النظام السوري أودى بحياة 659 شخصاً في الغوطة الشرقية منذ 18 فبراير شباط، بينما قتل 27 في قصف المعارضة لدمشق.

إلى ذلك أعلن المرصد مقتل 34 مدنيا الأحد في قصف لقوات النظام على الغوطة الشرقية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن 'بين القتلى 26 مدنياً، ضمنهم 11 طفلاً، قتلوا في قصف صاروخي وجوي على مدينة دوما وضواحيها الشرقية”، والتي باتت قوات النظام على بعد 3 كيلومترات منها.

واشنطن تهاجم روسيا

في حين، هاجمت الولايات المتحدة الأحد موسكو، متهمة روسيا بالتورط في قتل مدنيين بمنطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا، قائلة إن طائرات الجيش الروسي نفذت ما لا يقل عن 20 مهمة قصف يومية في الغوطة الشرقية في الفترة بين 24 و28 شباط.

وقال البيت الأبيض في بيان 'الولايات المتحدة تدين الهجمات العسكرية المستمرة التي يقوم بها نظام الأسد، مدعوماً من روسيا وإيران ضد سكان الغوطة الشرقية”.

وتابع البيان 'واصلت روسيا تجاهل شروط وقتلت المدنيين الأبرياء بذريعة عمليات مكافحة الإرهاب”، مضيفا أن الطائرات الروسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية في شمال غربي سوريا.

هذا وأعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أن العنف تصاعد في منطقة الغوطة الشرقية، رغم النداء الذي وجهته المنظمة الدولية قبل أسبوع لوقف إطلاق النار.

ووصفت المنظمة قصف الجيب السوري المحاصر بأنه عقاب جماعي للمدنيين 'غير مقبول بالمرة”.

وقال بانوس مومسيس، منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا، إن تقارير أفادت بمقتل قرابة 600 شخص وإصابة 2000 آخرين في هجمات جوية وبرية منذ 18 شباط.

وأضاف أن قذائف المورتر التي انطلقت من الجيب الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة على دمشق أسفرت عن سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر