الاثنين في ١٨ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 02:41 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وزير الثقافة في حفل توزيع جائزة بيار صادق: ريشته ريشة الانسان المتمرد والموهوب
 
 
 
 
 
 
٢ اذار ٢٠١٨
 
أقامت "مؤسسة بيار صادق" حفل توزيع جائزة "ريشة بيار"، في متحف سرسق، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، وحضور وزير الاعلام ملحم الرياشي، الوزيرين السابقين طارق متري وزياد بارود، إعلاميين واعضاء لجنة التحكيم.

الخوري
بدأ الحفل بالنشيد الوطني وعرض وثائقي عن مسيرة الراحل بيار صادق، ثم ألقى وزير الثقافة كلمة قال فيها: "احتل الرسم الكاريكاتوري في المجتمعات عامة وفي لبنان خاصة، أهمية وجدية تعكس الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية بهدف اثارة قضايا مركزية ذات اهتمام مشترك في محاولة لالقاء الضوء على قضايا وكشف ما وراء الأحداث التي تجري او تطرأ بشكل يومي، وذلك عبر استثمار ادوات المعرفة ومرتكزاتها لكشف ما وراء الأحداث".

أضاف: "ريشة بيار صادق هي ريشة الانسان المتمرد والموهوب، ومن يريد ان يتماهى مع مسيرة بيار صادق وينتمي الى مؤسسته عليه أن يتحلى بهذه الصفات وأن يكون مؤمنا بأن عمله رسالة سامية وريشته في حياته وبعد وفاته لها دلالات سياسية لرجل حر مؤمن برسالته وصاحب مدرسة ننهل منها جميعا وخصوصا الفنانين الشباب ليكون لنا جميعا المثل والمثال".

وختم: "تحية لبيار صادق وتحية لكل المشاركين في هذا الحدث الذي يسعى لتكريس منهج فني متكامل على خطى المبدع بيار".

صادق
بدورها، لفتت غادة صادق ابيلا الى أن "مؤسسة بيار صادق وللعام الثاني، توجهت بمسابقتها حيث شارك فيها زهاء 250 طالبا جامعيا"، مشددة على "الحاجة للدعم والتشجيع على هكذا نمط من الفن الاعلامي من خلال اعطاء الرسامين الكاريكاتوريين نبذة تاريخية عن هذا العمل وخصوصا انه يتفاعل مع حياة المواطن اليومية ويشير الى الجرح".

وقالت: "ان حرية التعبير مقدسة في وطننا وهذه المؤسسة تحمل اسم بيار صادق وهو رائد في التعبير دون اهانة او تجريح، وعلينا اليوم ان نحافظ على ما تبقى من حرية التعبير".

توزيع الجوائز
ثم وزعت الجوائز على الفائزين فحل في المرتبة الأولى الرسم الكاريكاتوري للطالب محمد علم الدين، والثاني بولين نجيم والثالث الهادي طه، وفاز أنس اللقيس بجائزة المستقلين.

المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر