الاربعاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: ربما اقنع الحريري السعودية بصوابية سياسته
 
 
 
 
 
 
٢ اذار ٢٠١٨
 
اوضح عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش ان كل ما يصدر حول زيارة الرئيس سعد الحريري الى الرياض ، يندرج في اطار التأويلات.

وفي حديث الى وكالة "اخبار اليوم"، رجح علوش ان يكون الرئيس الحريري اقنع السعودية بصوابية سياسته في ادارة الشؤون اللبنانية. اما بالنسبة الى العودة من المملكة بحسم للتحالفات، اوضح علوش انه من الاساس لم يحسم شيء بعد بشأن التحالفات او الاسماء، قائلا: لن نعرف ما اذ كان الحريري قد ناقش هذه الاسماء خلال لقاءاته في السعودية الا حين نرى النتائج خلال الايام المقبلة. واذ شدد على ان سياسة الحريري ما زالت نفسها منذ العام 2005 ولغاية اليوم، وتتمحور حول مواجهة المشروع الايراني في لبنان بمختلف الطرق، احيانا بالمهادنة، واحيانا بالاستقرار وايضا بالمواجهة المباشرة، قال علوش: لن يسلم الحريري البلد في اي وقت من الاوقات الى حزب الله.

اما على مستوى الانتخابات في طرابلس، اكد علوش ان الصورة لن تتضح قبل ان يعلن الحريري شخصيا اسماء المرشحين، معتبرا ان الاسماء المرشحة كثيرة، مشيرا الى انه بين ليلة وضحاها قد تحسم الامور.

على صعيد اخر، وردا على سؤال حول المخاطر الامنية، اشار علوش الى ان لبنان يقع في قلب عاصفة، وبالتالي احتمال وقوع حدث امني يبقى دائما واردا. اما بالنسبة الى حصول اجتياح اسرائيلي، فانه مرتبط بتطور العلاقة بين ايران واسرائيل. وخلص: على اي حال الواقع الامني ليس مرتبطا بالانتخابات.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر