الخميس في ٢٠ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
النظام السوري يواصل خرق الهدنة.. وسعي دولي لتطبيقها
 
 
 
 
 
 
٢ اذار ٢٠١٨
 
يواصل النظام السوري خرق الهدنة التي اعلنتها روسيا لمدة 5 ساعات يوميا، فقصف اليوم مناطق في مدينة دوما وحرستا في الغوطة الشرقية ضمن ساعات الهدنة الإنسانية.

سياسيا، اعلنت الحكومة الألمانية أن المستشارة أنغيلا ميركل والرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفقا على ضرورة التزام النظام السوري وروسيا وإيران بالهدنة التي أقرها مجلس الأمن الدولي السبت الفائت. كما اتفق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأميركي على العمل معاً لتطبيق وقف إطلاق النار في سوريا وإتاحة المجال لدخول المساعدات الإنسانية للغوطة وإجلاء الجرحى.

واعلنت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون وترامب اكدا في اتصال هاتفي، ضرورة أن تمارس روسيا 'أقصى ضغط بشكل لا لبس فيه على النظام” للالتزام بالهدنة”. وتعهد الرئيسين بأنهما لن 'يتسامحا مع الإفلات من العقاب” في أي استخدام آخر لأسلحة كيمياوية في سوريا. وشدد ماكرون على أنه 'وفي حال إثبات استخدام أسلحة كيمياوية أدت إلى مقتل مدنيين فسيكون هناك رد حازم بالتنسيق مع حلفائنا الأميركيين”.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من مجلس الأمن الدولي تشكيل لجنة جديدة للتحقيق في استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا بعد تقارير عن تعرض الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق لهجمات بغاز الكلور، وفق مشروع قرار اطلعت عليه وكالة 'فرانس برس” الخميس.

ويدعو مشروع القرار الأميركي إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية تحت اسم 'آلية التحقيق الأممية المستقلة” (يونيمي) تكون مدة تفويضها سنة واحدة ومهمتها 'تحديد المسؤولين عن شن هجمات بالسلاح الكيمياوي في سوريا”، لكن دبلوماسياً في المنظمة الدولية أكد أنه من المستبعد كثيراً أن توافق روسيا على مشروع القرار الأميركي أو تسمح بتمريره
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر