الثلثاء في ١٨ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:38 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المستقبل: يزور المملكة للقاء خادم الحرمين ووليّ العهد.. والموفد السعودي ينوّه "بقامة برّي الوطنية" الحريري ينبّه لمفصلية "استفتاء" 6 أيار: مشروعنا مُستهدف
 
 
 
 
 
 
٢٨ شباط ٢٠١٨
 
كتبت صحيفة "المستقبل" تقول: على بُعد 24 ساعة من انتهاء مهلة تصحيح قوائم الناخبين، و144 ساعة من إقفال باب تقديم طلبات المرشحين.. تتسارع لحظات العد العكسي وفق التوقيت الانتخابي لاستحقاق السادس من أيار وسط ارتفاع مرتقب خلال الساعات المقبلة في بورصة الترشيحات النيابية إيذاناً بالشروع في بلورة خارطة اللوائح والتحالفات الانتخابية بصورتها السياسية النهائية والانطلاق تالياً نحو مرحلة إعلان الحملات والبرامج والمشاريع الوطنية. وفي هذا الإطار، برز تنبيه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الناخبين إلى مفصلية الاستحقاق المقبل باعتباره يجسد "استفتاءً" لاستكمال مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري النهضوي والتنموي والاجتماعي، لافتاً الانتباه إلى أنّ "هذا المشروع مُستهدف لأنّ هناك من أراد له أن ينتهي باغتيال الرئيس الشهيد في العام 2005 لكنّه قاوم وصمد وهذه الانتخابات ستكون استكمالاً له".


وخلال لقاء مع مجموعة من الشخصيات وممثلي العائلات البيروتية المقيمين في بشامون عقده في دارة سمير طبش، دعا الحريري أبناء العاصمة إلى الاقتراع بكثافة "لتوفير مقومات استمرار مشروع الرئيس الشهيد الذي يصب في مصلحة البلد ككل"، وأردف متوجهاً إلى البيارتة بالقول: "علينا أن نعمل معاً لكي نؤكد على استمرارية هذا المشروع في المرحلة المقبلة ومواجهة جميع التحديات التي تعترضنا".


وليل أمس، توجه رئيس مجلس الوزراء إلى الرياض تلبيةً للدعوة التي نقلها موفد خادم الحرمين الشريفين المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا، وأوضح المكتب الإعلامي للحريري أنه سيلتقي خلال الزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


وكان الموفد السعودي قد استكمل جولته الرئاسية أمس في عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي وصف اللقاء بأنه "كان ودياً"، بينما أعرب العلولا للصحافيين عن سعادته بلقاء بري بوصفه "قامة وطنية تبعث الأمل والتفاؤل في لبنان". علماً أنّ جولة الموفد السعودي شملت أمس كذلك كلاً من رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة والرئيسين تمام سلام ونجيب ميقاتي والرئيس أمين الجميل ونجله رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، والرئيس ميشال سليمان.


وتعقيباً على الزيارة، نوّهت كتلة "المستقبل" إثر اجتماعها الدوري في بيت الوسط برئاسة السنيورة بالمواقف التي صدرت عن موفد خادم الحرمين، واضعةً زيارته في إطار التأكيد على "طبيعة العلاقات الأخوية التاريخية والإيجابية والبناءة المتجذرة بين لبنان والمملكة العربية السعودية" التي ذكّرت بأنها "لطالما وقفت وشعبها مع لبنان لا سيما في أوقات الملمات"، مع تمنيها لرئيس مجلس الوزراء بالتوفيق في زيارته الرياض تلبيةً لدعوة خادم الحرمين.


أرقام الموازنة.. تابع


في الغضون، بدأت اللجنة الوزارية المكلّفة دراسة مشروع قانون موازنة العام 2018 مناقشة أرقام موازنات الوزارات خلال اجتماعها أمس برئاسة الحريري، وسط إشارة وزير المالية علي حسن خليل إلى "وجود جدية في الالتزام بالتخفيض بنسبة 20%"، لافتاً كذلك إلى مناقشة موازنات الرئاسات الثلاث والإدارات والهيئات التابعة لها على أن يُستكمل النقاش خلال اجتماعين متتاليين في السراي اليوم وغداً تمهيداً للانتهاء من تحضير المشروع ورفعه إلى مجلس الوزراء لإنجازه وإحالته إلى المجلس النيابي.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر