الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
برعاية الحريري.. مجلس المرأة العربية ينظم مهرجان المرأة العربية 2018 في بيروت السبت
 
 
 
 
 
 
٢٧ شباط ٢٠١٨
 
ينظم مجلس المرأة العربية للسنة الرابعة على التوالي "مهرجان المرأة العربية 2018 " في بيروت يوم السبت الموافق الثالث من شهر آذار/مارس القادم في جامعة القديس يوسف ،بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يأتي من كل عام في الثامن من أذار.
ويرعى المهرجان دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ سعد الحريري وبالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وجامعة القديس يوسف وإتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان.
وسيتخلل المهرجان كلمة دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ، والسيدة لينا الدغلاوي مكرزل رئيسة مجلس المرأة العربية، وكلمات أخرى لرئيس جامعة القديس يوسف الأب الدكتور سليم دكاش ورئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير.
وأوضح منظمو المهرجان أن الهدف من وراء تنظيمه هو الشّد على يد المرأة لأنها أثبتت جدارتها في مواجهة الصعاب ويسلّط الضوء على دور المرأة في المجتمعات داعيا كافة قطاعات المجتمع في لبنان الى دعم ومساعدة المرأة اللبنانية ومساندتها في تحقيق ذاتها للمساهمة في شتى النواحي العملية وتعزيز دورها في النمو الإقتصادي. كما يهدف هذا الحدث ان يجسّد المرأة النموذجية في ادوارها كقيادية وكناشطة في العمل المجتمعي ويؤكد على ضرورة التعاون والتشبيك بين جميع الجهات لتعزيز دور المشاركة الفعلية في مسؤولية كل جهة وكل فرد في التوعية والإرشاد والدعم الإجتماعي والإقتصادي ساعين إلى المحافظة على بيئة عائلية ومجتمعية صحية للسير بمجتمعاتنا نحو الأفضل لانها مسؤولية الجميع.
وسيعرض المهرجان إنجازات لناشطات في العمل المجتمعي من خلال تطوعهم سنوات طويلة دون كلل ومساندتهم للمجتمع اللبناني والعربي بالاضافة إلى شخصيات اكاديمية متميزة في مجال تعليم وتثقيف الأجيال. كما يستمر مجلس المرأة العربية في المبادرة التي أطلقها عام 8102 لذوي الإعاقة تحت عنوان "نحن أيضاً مبدعون" لتحفيزهم وتشجيعهم وإدماجهم في المجتمع فيشاركون في مسابقة "الحرف اليدوية" ليستلم ذوي الإعاقة الفائزين الثلاث الاوائل الجوائز خلال المهرجان.
ويعد هذا المهرجان ، ملتقى هام للرواد ورائدات الأعمال وصنّاع القرار والمؤسسات لتبادل وجهات النظر والنقاش حول أهم القضايا التي تهم المجتمع اللبناني والعربي ويشارك فيه شريحة واسعة من الهيئات الحكومية والدبلوماسية ورجال وسيدات الاعمال والمصارف والجامعات والمؤسسات الإقتصادية والمالية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني وسيدات ناشطات في مجال المسؤولية الإجتماعية وشخصيات مهتمة بقضايا المرأة والمجتمع من لبنان والدول العربية.
ومن الجدير ذكره أن مجلس المرأة العربية يحرص على إظهار نجاح وفاعلية المرأة في لبنان والوطن العربي، ويقدّم "جوهرة الوفاء والتقدير" إلى السيدات الناشطات في العمل الإجتماعي والتعليمي والأكاديمي تقديرا لجهودهم في بناء المجتمع بكافة مجالاته في قطاع المسؤولية الإجتماعية.

المصدر : وكالة أخبار المرأة
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر