السبت في ١٥ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الأنوار: عدد المرشحين يرتفع تدريجيا واللوائح تنتظر اكتمال التحالفات
 
 
 
 
 
 
٢٤ شباط ٢٠١٨
 
كتبت "الانوار" تقول: تواصل القوى السياسية والاحزاب الاعلان عن مرشحيها للانتخابات المقبلة وفي الوقت ذاته تجري اتصالات لبلورة التحالفات والاعلان عن اللوائح المكتملة قبل اقفال باب الترشيحات في آذار المقبل.


وفي حين اعلنت بعض القوى على نواة لوائح وتحالفات، تستكمل لاحقا، قالت مصادر سياسية متابعة ان تيار المستقبل حسم الترشيحات للمقاعد السنية في بيروت الثانية وتضم: الرئيس سعد الحريري، تمام سلام، نهاد المشنوق، ربيع حسونة، رلى الطبش جارودي، وحسان قباني والاسم المطروح للمركز الارثوذكسي هو نزيه نجم.



مرشحو القومي


وقد اعلن رئيس الحزب القومي السوري الاجتماعي حنا الناشف امس اسماء مرشحي الحزب كما يلي: أسعد حردان: عن دائرة حاصبيا - مرجعيون - دائرة الجنوب الثالثة المقعد الأرثوذكسي


ألبير منصور: عن دائرة بعلبك - الهرمل المقعد الكاثوليكي


سليم سعادة: عن دائرة الكورة - دائرة الشمال الثالثة المقعد الأرثوذكسي


فارس سعد: عن دائرة بيروت الثانية المقعد الإنجيلي


اميل عبود: عن دائرة عكار المقعد الأرثوذكسي


ناصيف التيني: عن دائرة زحلة المقعد


الأرثوذكسي


دائرة عاليه - الشوف: حسام العسراوي عن عاليه المقعد الدرزي.


سمير يوسف عون عن الشوف المقعد الماروني.


وأشار الى أن دائرتي المتن الشمالي وبعبدا تخضعان لمزيد من البحث والتشاور وسيصدر قرار عن رئيس الحزب بهما قبل انتهاء مهلة الترشيح.



بعلبك - الهرمل


كما أعلن نائب الأمين العام ل حزب الله الشيخ نعيم قاسم أسماء تسعة مرشحين من أصل عشرة لدائرة بعلبك الهرمل، كما يلي: ستة شيعة: الوزير حسين الحاج حسن، النائب علي المقداد، ايهاب حمادة، ابراهيم الموسوي والوزير غازي زعيتر من حصة حركة أمل واللواء جميل السيد. وعن المقعدين السنيين النائب العميد الوليد سكرية ويونس الرفاعي من حصة جمعية المشاريع الخيرية. وعن المقعد الكاثوليكي الوزير والنائب السابق ألبير منصور من حصة الحزب السوري القومي الاجتماعي. وقال: يبقى المقعد الماروني نحن بانتظار التفاهم مع التيار الوطني الحر ورؤية من يمكن أن يكون مرشحه على اللائحة. وفي دائرة زحلة حسم على اللائحة مقعدان: مرشح حزب الله عن المقعد الشيعي أنور جمعة والحليف النائب نقولا فتوش. وفي الأيام المقبلة عندما تكتمل اللائحة سنعلمكم بالتفاصيل.



حسم التحالفات


وتستمر الاتصالات بين القوى السياسية بوتيرة متسارعة لحسم التحالفات قبل موعد 26 آذار، على ان تبدأ الصورة بالتظهّر تباعا اعتبارا من الاسبوع المقبل، حيث يفترض ان يحدد كل طرف سياسي موقعه وتموضعه قبل اقفال باب الترشيحات في 6 آذار، ان معظم ما يتردد في الاعلام عن حسم تحالفات، غير دقيق في الشق الاكبر منه، ذلك ان اي فريق لم يحسم وضعه بعد ويمكن ان يستجد في اي لحظة ما يقلب الامور ويغير الاسماء. الا انها اشارت الى ان الصورة النهائية يفترض ان تتوضح مطلع الاسبوع خصوصا حيث تم تحديد الدوائر الممكن التحالف فيها بين هذه القوى ثنائيا او ثلاثيا، الا ان القرار لم يتخذ حتى الساعة.


هذا، واقفلت بورصة الترشيحات للانتخابات النيابية في وزارة الداخلية امس على ??? مرشحا من مختلف الدوائر الانتخابية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر