الخميس في ٢١ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:02 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وزيرة التربية الروسية التقت الحريري: زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اللبنانيين بالجامعات الروسية
 
 
 
 
 
 
٢٠ شباط ٢٠١٨
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في مكتبه بالسراي الحكومي وزيرة التربية الروسية Olga Vasilyeva على رأس وفد روسي يرافقها السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.
بعد اللقاء قالت الوزيرة الروسية: الزيارة للرئيس الحريري تأتي في إطار المنتدى الاول لاتحاد الجامعات العربية –الروسية المنعقد في بيروت، وناقشنا توسيع وتطوير التعاون بين البلدين في مجال الثقافة والتعليم، واكدنا على تحقيق مستوى جيد من التعاون في هذا المجالات ولكن لا يزال الامر يحتاج الى مزيد من تعزيز هذه العلاقات، وذلك في ضوء الاتفاقية التي هي حاليا في طور الدراسة والمتعلقة بالاعتراف المتبادل للشهادات الروسية في لبنان والشهادات اللبنانية في روسيا.كما كان نقاش حول زيادة عدد المنح الدراسية الروسية للطلاب اللبنانيين في الجامعات الروسية بتمويل روسي واتفقنا على زيادتها، وبحثنا في موضوع توسيع دراسة اللغة الروسية في لبنان واللغة العربية في روسيا، ونعتبر ان الخطوة الاولى لذلك هي من خلال افتتاح مدرسة في البقاع تُدرس فيها بعض المواد باللغة الروسية.
واطلعنا دولته على المنتدى الذي انعقد يوم امس واليوم في بيروت والمتعلق بالمنتدى المخصص لرؤساء الجامعات الروسية واللبنانية، وناقشنا ايضا مسألة إنشاء جامعة روسية -عربية واّيد الرئيس الحريري هذه الفكرة ، كما تحدث مدير جامعة موسكو خلال هذا اللقاء عن امكانية انشاء فرع لجامعة موسكو الحكومية في لبنان.

خبراء المحاسبة
كما استقبل الرئيس الحريري نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان سليم عبد الباقي وعضو النقابة غازي حسن الهبري وعرض معهما شؤون متعلقة بالنقابة.

طلاب البيادر
على صعيد اخر، زار طلاب من مدرسة" البيادر"- بيروت السراي الحكومي وجالوا على اقسامه والقاعات الرئيسية والمكاتب الادارية.
وخلال جولتهم التقاهم الرئيس الحريري في احدى القاعات وصافحهم وتحدث اليهم والتقط الصور التذكارية معهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح في دراستهم.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر