الخميس في ٢٠ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أرسلان زار المرجع الروحي للدروز في معصريتي وجال في الغابون والرملية وكفرحي ومجدل المعوش
 
 
 
 
 
 
١٨ شباط ٢٠١٨
 
جال رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" وزير المهجرين طلال أرسلان، يرافقه وفد حزبي ضم مستشاره فرحان أبو حسن، عضوي المجلس السياسي لواء جابر ووليد العياش، مدير الإعلام جاد حيدر، رئيس دائرة عاليه الوسطى وسيم الصايغ وأعضاء هيئة الدائرة، في عدد من قرى قضاءي عاليه والشوف، حيث استهل جولته بتقديم واجب التعزية بالمرحوم الشيخ نجيب الدبس وبالمرحوم فضل الله أبو نجم في بلدة الغابون، في حضور رئيس البلدية أكرم أبو حسين وحشد من مشايخ وأبناء البلدة.

قام بعدها أرسلان والوفد المرافق بزيارة المرجع الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الجليل أبو سليمان حسيب الصايغ في منزله في معصريتي، في حضور عدد من مشايخ المنطقة وأبنائها، وعرض معه شؤون الطائفة الداخلية وأبرز المستجدات فيها، وتم التطرق إلى مشكلة بطاقة الهوية الخاصة بالشيخات الدرزيات وكيفية إيجاد حلول لها، حيث زار بعدها الشيخ أنور الصايغ في البلدة.

وفي بلدة الرملية، كانت لأرسلان جولة زار خلالها رئيس البلدية نضال سلمان، بحضور عدد كبير من مشايخ وأبناء البلدة، ثم قام بعدها بزيارة لمختار البلدة السابق الشيخ الفاضل أبو نبيل حليم أبو غانم، والمختار الحالي فايز أبو علي. وقدم التعزية بالمرحوم ناصر بهجت الصايغ في مسقط رأسه كفرحي - الشوف.

وختم أرسلان جولته بزيارة إلى دير مار مارون في مجدل المعوش - الشوف، حيث كان في استقباله رئيس الدير الأب سمير غاوي، رئيس دير مار أنطونيوس الأب جوزيف عواد ولفيف من الراهبات والكهنة، بالإضافة إلى رئيس بلدية كفرنيس الشوف سليمان لبس، رئيس بلدية البيرة رفيق مسلم، رئيس بلدية وادي الست مفيد أبي حنا، سلمان، مختار بلدة المريجات مرعي مرعي، مختار بلدة شوريت رزق مشلب، مختار مزرعة النهر نعيم بو مارون، وجرى خلال اللقاء عرض لأبرز التطورات المحلية بصورة عامة ولملف العودة والمهجرين على وجه الخصوص.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر