الاثنين في ٢٣ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
غرازيانو من بيت الوسط: نُنظِّم مؤتمر ثان في روما لدعم القوات المسلحة اللبنانية
 
 
 
 
 
 
٢٢ كانون الاول ٢٠١٧
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في "بيت الوسط" رئيس اركان الجيش الايطالي كلاوديو غرازيانو في حضور السفير الايطالي ماسيمو ماروتي والوفد المرافق وجرى بحث في سبل التعاون العسكري بين البلدين.

بعد اللقاء قال غرازيانو:انه شرف كبير لي ان اعود الى لبنان الارض التي احبها، ومتعلق بها كثيرا حيث أمضيت ثلاث سنوات كقائد لقوة "اليونيفل". لقد التقيت الرئيس الحريري الذي اعرفه منذ كنت قائدا "لليونيفل" ، وكان انذاك رئيسا لمجلس الوزراء، لقد تحدثنا عن التعاون على صعيد الجيش بين ايطاليا ولبنان الهادف الى تعزيز قدرات الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية.

أضاف: لقد أكدت التزام القوات المسلحة الايطالية في اطار قوات "اليونيفل" وهذا التزام يعود الى العام 1978 ما زال يشكل أولوية لايطاليا، لقد حافظنا على دور محوري في "اليونيفل" مما ساهم في إرساء الاستقرار في منطقة جنوب لبنان. انطلاقا من هذه الروح وبالنظر دائما الى الإمام، تعمل ايطاليا على تنظيم مؤتمر ثان في روما سوف ينعقد في شباط المقبل ويهدف الى دعم القوات المسلحة اللبنانية.
لقد التقيت ايضا قائد الجيش العماد جوزيف عون، ونحن راضون جدا عن برنامج التدريب الثنائي الذي يحقق نتائج ممتازة في اطار تعزيز مجمل قدرات الجيش اللبناني. وفي هذه المناسبة اود ان اتوجه بالتحية لكل عناصر وضباط الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية الذين يعملون بتفانٍ لا متناهٍ وبروح عالية من التضحية، يضعون حياتهم بخدمة الواجب وذلك لمحاربة الارهاب وحماية لبنان. هذا جهد مشترك للمحافظة على السلام والاستقرار.

وختم قائلا: سوف التقي لاحقا بالجنود الايطاليين المنتشرين في جنوب لبنان والذين افخر بان انقل اليهم كلمات التقدير الكبير التي سمعتها خلال لقاءاتي اليوم مع المسؤولين اللبنانيين في حضور السفير الايطالي.

نقيب المحامين
ثم استقبل الرئيس الحريري نقيب المحامين في بيروت اندريه شدياق في حضور منسق عام قطاع المحامين في "تيار المستقبل" المحامي جميل قمبريس.



البنك الدولي
والتقى الرئيس الحريري المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه والوفد المرافق في حضور المستشارين نديم المنلا وفادي فواز.



وخلال الاجتماع جرى تقييّم اولي للبرنامج الاستثماري للبنى التحتية الذي وضعته الحكومة تحضيرا لمؤتمر باريس، وابدى وفد البنك الدولي تأييده الكامل للبرنامج بعد اجراء مراجعة شاملة له، مؤكدا ان المشاريع الواردة في هذا البرنامج مهمة جدا للبنان .

الجامعة اللبنانية
واستقبل الرئيس الحريري وفدا من مجلس الجامعة اللبنانية برئاسة رئيس الجامعة البروفسور فؤاد ايوب الذي اوضح ان مجلس الجامعة وضع نفسه بتصرف الدولة اللبنانية ليكون المستشار الاول لها نظرا لوجود طاقات كثيرة في الجامعة، وكانت مناسبة وضعنا الرئيس الحريري خلالها في اوضاع الجامعة اللبنانية وقدمنا له التصور التي وضعته الجامعة للنهوض.

السعيدي
والتقى الرئيس الحريري نقيب المصورين السابق جمال السعيدي الذي قدم له كتابه الجديد تحت عنوان"الفصول الاربعة في لبنان " والذي يصور الفصول الاربعة في كافة المناطق اللبنانية. وهنأ الرئيس الحريري المصور السعيدي على كتابه الذي يجسد بالصور واقع الفصول الاربعة في لبنان.
واستقبل الرئيس الحريري سفير لبنان في مصر علي الحلبي ثم سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب وزودهما بتوجيهاته اللازمة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر