الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
'الأحرار”: لا شرعيّة لأي قوى مسلحة خارج إطار الدولة
 
 
 
 
 
 
٢١ كانون الاول ٢٠١٧
 
رحّب حزب 'الوطنيين الأحرار” بالموقف المتجدد لمجلس الأمن الدولي الذي أيّد مبدأ النأي بالنفس ودعا كل الأطراف اللبنانيين الى تطبيقه مما يؤمّن الاستقرار والأمن.

كذلك اكد 'الأحرار” خلال اجتماعه الأسبوعي، على قراراته المتعلقة بلبنان وخصوصاً القرارات 1559 و 1680 و 1701 التي تشكل شبكة أمان وتتيح للدولة بسط سلطتها بأدواتها الذاتية، وتمنع قيام كيانات رديفة كالميليشيات التي تحد من السيادة وتشكل عامل إضعاف لمؤسسات الدولة خصوصاً للجيش وللقوى الأمنية .

وذكر 'الأحرار” ألا شرعيّة لأي قوى مسلحة خارج إطار الدولة، وهذا ما برحنا نطالب به منذ فترة طويلة لاقتناعنا بعدم جواز تكريس ازدواجية السلاح اياًَ تكن الذرائع.

وفي ملف النفايات، رأى 'الأحرار” أن المعالجات لا تزال موقتة وبعيدة كل البعد عن الحلول الجذرية المطلوبة. هكذا ينتقل الملف من تأجيل الى تأجيل مع إشارة خجولة الى بناء معامل للنفايات، سائلاً: هل ان هذه الممارسات والقرارات تدل على جهل تداعيات النفايات على الصحة العامة وعلى البيئة، أم ان هناك ثمة استهتار على هذا الصعيد؟

وشدد على البدء ببناء المعامل وفق المعايير الدولية وانجازها في فترة زمنية قصيرة تسبق مرحلة توسيع المطمرين المذكورين وتضع حدّاً نهائياً للتدابير المؤقتة. أما الحل الآخر او المكمل الذي يمكن اعتماده فيقضي بتطبيق اللامركزية مما يتيح لاتحاد البلديات أو لأية بلدية تملك الإمكانات بناء المعامل لوضع حد نهائي لمشكلة النفايات.
المصدر : موقع القوات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر