الاثنين في ١٥ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:28 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سركيس: حريصون على العلاقة مع 'المستقبل”
 
 
 
 
 
 
١٥ كانون الاول ٢٠١٧
 
أكدت الأمينة العامة لحزب 'القوات اللبنانيّة” شانتال سركيس ان 'القوات” ليست بحزب وراثي ولا بحزب مرتبط بقرارات إقليميّة وعندما يكون لها حليف تتفق معه كشريك على المواقف وليس هو من يملي عليها مواقفها.

سركيس وفي مقابلة لها عبر الـ”mtv”، قالت: ” حريصون على العلاقة مع 'المستقبل” لكننا لن نرضى أن يسائلنا احد أو يطلب إيضاحات أو يقوم بتخويننا. وردة فعل القاعدة 'المستقبلية” جعلت الرئيس الحريري يطلق إشارات إيجابية تجاه 'القوات”.

وشددت على ان مواقف رئيس جهاز الإعلام والتواصل شارل جبور تعبر عن رأي حزب 'القوات” وكل الشائعات التي أطلقت بحقه عارية من الصحة، متابعة: 'خيطو بغير مسلّة”.

وعن إستقالة وزراء 'القوات”، اوضحت: 'ليس هناك أي تناقض لكن البعض لا يريد أن يرى التغيير الذي حصل في البيان الوزاري. ولم نسكت عن أي تطاول على 'القوات” ولن نسكت”. واردفت: 'طيلة فترة وجودنا في الحكومة طالبنا بتصحيح الأخطاء والآداء ومواقفنا أثناء معركة الجرود التي سرقها 'حزب الله” كانت واضحة إضافة إلى مواضيع عديدة كالنزوح السوري”، وموقفنا من الإستقالة قديم ويتجدد وفقاً للتطورات ولن نأخذ أمراً من أحد.

واعتبرت ان البعض حاول تصوير زيارة الدكتور جعجع للسعودية وكأنه ذهب ليسمع كلمة سر ما عن الإستقالة وهذا غير صحيح.

واشارت الى انه كما إعترضت 'القوات” على خلية العبدلي التابعة لـ”حزب الله” في الكويت ومن غير المقبول أن يقوم 'حزب الله” بالتدخل في شؤون الدول العربية.

واستطردت: ” هناك بيان صادر حول سياسة 'النأي بالنفس” وننتظر التطبيق الفعلي ولكن هناك خروقات حصلت كتصريح نعيم قاسم وزيارة الخزعلي ونعلم أن 'حزب الله” لن يترك فرصة إلا ويستغلها لإضعاف الدولة. نحن نراقب وحين تعود الأمور إلى الوراء سنعود لطرح الإستقالة”.

وعن لقاء جعجع – الحريري، قالت: ” هناك خطوات يجب أن تسبق لقاء جعجع والحريري ونحن بحاجة لإيضاحات، والخطاب السياسي بيننا وبين 'المستقبل” هو الذي يحدد اللقاء، ونحن نريد الإيضاحات وليس 'المستقبل” وموقفنا خلال فترة إستقالة الحريري كان لمصلحة الحريري وجمهوره ونحن حزب مستقل غير ملحق، وطالما أن الحريري لم يؤكد إحتجزاه في السعودية فالمشكلة ليست معنا”.

ودعت للخروج من الطريقة المتبعة التي يتعامل بها البعض مع 'القوات” لأنها 'لا تنفع معنا”.

وعن العلاقة مع التيار 'الوطني الحر”، قالت: 'هناك وجهات نظر مختلفة تتعلق بطريقة إدارة الملفات وليست المشكلة مع جبران باسيل وهناك ورقة تفاهم بيننا وبين 'الوطني الحر”.

واوضحت: ” ليس ترشيح الحريري لفرنجية الذي جعلنا نسير بترشيح الرئيس عون إنما المصالحة المسيحية وأمور تتعلق بالساحة المسيحية”.

واردفت: 'لكل حزب الحرية بتوجيه السهام إلى حيث يريد ومن حقنا الرد على مصادر النيران ولن نساوم لا في الحرب ولا في السلم ونحن بمثابة الضخرة الثابتة في وجه الأمواج العاتية و”القوات” غير معزولة ولن يستطيعوا عزلنا”.

واكدت ان ردود فعل المجتمع اللبناني إيجابية بحق 'القوات” وهي تعلم وترى آداءنا الشفاف وخطنا السيادي.

وعن العلاقة مع 'الكتائب”، قالت: ” العلاقة مع 'الكتائب” لم تنقطع يوماً ولسنا بحاجة إلى علاقة جديدة معهم لأن العلاقة موجودة”.

وعن الوضع مع تيار 'المردة”، تابعت: 'العلاقة مع 'المردة” لم تصل إلى مرحلة التحالف الإنتخابية وإنما هناك صفحة أردنا طويها لنبذ الخلافات القديمة”.

وعن ترشيح وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، قالت: ” نعتبر أن لدينا القدرة بإيصال نائب حزبي في بعبدا لذلك قمنا بترشيح بو عاصي”.

وتابعت: 'إلتزامنا واضح بترشيح حواط في جبيل نظراً للإنجازات التي قام بها إضافة إلى خطه السيادي وترشيحنا له لا عودة عنه”.

واشارت الى ان زحلة عزيزة بالنسبة لـ”القوات” ونبضها يشبه 'القوات” وسيكون هناك عملية تغيير بالأسماء نعلن عنها في حينها.

ولفتت الى ان لدى 'القوات” لجنة من الخبراء إضافة إلى اللجنة التشريعية برئاسة النائب جوزيف المعلوف ووفقاُ للمعايير الدولية وافقنا على مشروع النفط إنما بالنسبة لملف الكهرباء فالموضوع مختلف.

وختمت: ” لم نجد أي خطأ قانون خلال مراقبتنا لمسار النفط القانوني لكن في موضوع البواخر لم يتم إحترام دفتر الشروط الذي لم يمنح التنافس وهو مفصل على مقاس إحدى الشركات وإدارة المناقصات رفضت فتح عرض وحيد ولدينا الجرأة أن نعترف بالعمل الصحيح الذي قام به وزير الطاقة من خلال ملف النفط”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر