الثلثاء في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:03 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حاصباني: نرفض أي سياحة عسكرية على الأراضي اللبنانية
 
 
 
 
 
 
١٠ كانون الاول ٢٠١٧
 
إعتبر وزير الصحة ونائب رئيس الحكومة غسان حاصباني أن النأي بالنفس يعني عدم زجّ لبنان بصراعات قائمة في المنطقة وجلب نتظيمات وأفراد مسلحين لهم طايع عسكري أو حتى غير عسكري إلى لبنان لأن ذلك قد يؤثّر على الإستقرار في لبنان ويضع لبنان كمنصّة لمشاكل الآخرين ولمواجهات الآخرين.

حاصباني وفي حديث لـ”mtv” رفض أي سياحة عسكرية كما ظهر بفيديو قيس الخزعلي وهو يجول برفقة قياديين في 'حزب الله” عند الحدود اللبنانية الجنوبية وشريط آخر يتضمّن مقاتلين عراق وأفغان بزي مقاتلين لـ”حزب الله” أيضًا على الحدود اللبنانية الجنوبية وهم يعاينون المناطق الحدودية، مضيفًا أن هذا التصرّف مضرّ وخطير على لبنان ولا يجب القبول به على الإطلاق ويجب التعامل مع هذه الحالات بالأطر القانونية وبأسرع وقت ممكن.

كما تخوّف من محاولات لزج الجيش والدولة في مواجهات غير محسوبة وأضاف: 'يجب ان نتفادى مغامرات تزج لبنان في مشاكل مواجهات كبرى هو غير قادر على تحمّلها بوضعه الإقتصادي والإجتماعي الحالي الدقيق والهشّ وحتى بعلاقاته بشكل كبير. وكي لا تؤخذ هذه المغامرات على عاتق جهات غير معروفة أو غير مسؤولة عن لبنان تحديدًا، لا يجب أن يصبح لبنان منصّة لإستضافة أي شخص لديه أي نية تصعيد عسكري على الأراضي اللبنانية خارج الشرعية اللبنانية”.
المصدر : موقع القوات اللبنانية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر