الخميس في ١٤ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:22 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المشنوق عرض شؤونا اغترابية مع وفد "الجامعة الثقافية" واستقبل وفدا من "اطفاء بيروت"
 
 
 
 
 
 
٧ كانون الاول ٢٠١٧
 
استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه في الوزارة وفدا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة القنصل رمزي حيدر ضم الامين العام المساعد احمد عاصي والسيد رمزي منصور وعرض معه عدداً من القضايا التي تهم شؤون الاغتراب.

وقال حيدر بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة معالي وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق وشكرناه على اهتمامه بالاغتراب واثنينا على جهوده وعمله الدؤوب من اجل التحضير للانتخابات النيابية المقبلة التي سيشارك فيها المغتربون لاول مرة، وكان اللقاء ودياً ومثمراً. وقد شدد معاليه خلال اللقاء على اهمية الاغتراب اللبناني في المساهمة في التنمية والتطور والتقدم ودعمه للاقتصاد اللبناني".

اضاف: "كما وضعنا معاليه في العناوين الاساس التي سوف نعمل عليها نحن كجامعة لبنانية ثقافية في العالم وتتمثل بالبنود التالية: الحوار والتواصل مع جميع الطاقات الاغترابية، اهمية مشاركة المغتربين في الحياة السياسية اللبنانية لا سيما في الانتخابات النيابية، القيام بجولات على بلدان الاغتراب، المشاركة في النشاطات الثقافية والتربوية والاجتماعية والاعلامية التي تعزز اواصر العلاقة بين لبنان ودول الاغتراب، التنسيق بين الشباب المغترب، اقرار حق المرأة اللبنانية المتزوجة من اجنبي باعطائها الجنسية اللبنانية لابنائها، مساعدة المغتربين في الدول التي تشهد نزاعات وأزمات سياسية وتفعيل مؤسسات الجامعة لتصبح اكثر تمثيلا في العالم".
وتابع حيدر: "وقد طالبنا بتوسيع التمثيل الديبلوماسي ليشمل اكبر عدد من الدول والبلدان في العالم وتعيين قناصل فخريين حيث يتعذر فتح سفارات من اجل خدمة الجاليات اللبنانية في الخارج، كما دعينا المسؤولين الى القيام بجولات على الاغتراب اللبناني والاطلاع على اوضاع الجاليات في العالم".

ضباط فوج اطفاء بيروت
ثم استقبل المشنوق وفدا من ضباط فوج اطفاء بيروت برئاسة قائد الفوج المقدم محمد الحلبي وعرض له الوفد اوضاع الفوج.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر