الخميس في ١٦ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:45 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فرعون من "بيت الكتائب": ما يحصل في أزمة النفايات معيب
 
 
 
 
 
 
٢٥ كانون الثاني ٢٠١٨
 
إستقبل رئيس حزب 'الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي بالصيفي، وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، بحضور النائب نديم الجميل، وجرى البحث في الاستحقاق النيابي المقبل والملفات المطروحة.

بعد الاجتماع، قال فرعون: 'كانت مناسبة للقيام بجولة أفق على الانتخابات النيابية، لا سيما في منطقتنا، وهذا اللقاء لا يشكل مبادرة توافقية بعد على غرار ما حصل في 2016”.

أضاف: 'لا يوجد خلاف على الثوابت، فهي معروفة، ولكن هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر، وكان من واجبي قبل بدء المعركة أن أقوم بجولة على كل الأفرقاء لدرس الوضع في المنطقة”.

وعلى صعيد التحالفات، أكد فرعون أن هناك علامات استفهام حول بعض التحالفات في أكثر من منطقة.

وردًا على سؤال حول موضوع أزمة النفايات، قال فرعون: 'ما يحصل معيب، ولا بد من المحاسبة، وهو يأتي نتيجة تراكمات كثيرة، وكذلك نتيجة عدم اتخاذ الحكومة إجراء بين عامي 2011 و2014، وكان من المفترض أن تعرف أننا كنا سندخل في أزمة انفجرت في وجه حكومة الرئيس تمام سلام”.

وأشار إلى أنه لم يكن يتصور أن الوضع سيصل بالحكومة إلى توسعة المطامر، متسائلًا عن الخطة التي وضعت من قبل وزير البيئة، وقال: 'من المفيد أن يتم البحث اليوم عن بديل للمكبات البحرية وتوسيع معمل الفرز في الكرنتينا الذي تأخر نقله من المدور اكثر من عشر سنوات. ولهذه الأسباب ولصورة لبنان في الخارج، لا بد من معالجة الملف الذي يقع على عاتق الكثير من المسؤولين”.
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر