الاثنين في ٢٢ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:25 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
برّي التقى قائد اليونيفل وكوردوني
 
 
 
 
 
 
١٩ كانون الثاني ٢٠١٨
 
إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري الذي شكره على دعمه الدائم للقوات الدولية، ناقلا اليه ان الجانب الإسرائيلي أوقف نشاطه في شأن الجدار الحدودي الذي ينوي اقامته بإنتظار إجتماعات اللجنة الثلاثية التي ستنعقد في مطلع شباط.
والمعلوم ان الرئيس بري كان قد أجرى سلسلة اتصالات مع المراجع الدولية والمعنية في هذا الإطار. وقد شكر الجنرال بيري رئيس المجلس على هذه الجهود.
ثم إستقبل المدير العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في لبنان كلاوديو كوردوني الذي عرض له ل"النتائج السلبية التي ستطال لبنان جراء تخفيض ميزانية الوكالة والتي ستؤدي الى حرمان لبنان من حصته، وتؤثر بشكل كبير على اداء الوكالة تجاه الفلسطنيين في لبنان.والغريب في الأمر ان الدولة اللبنانية لم تحرك ساكنا حتى الان حيال هذا الامر، علما ان عشرات ان لم يكن مئات الالوف من الفلسطينيين في لبنان انتقل عبئهم في هذه الحال على المستوى المادي والتربوي والغذائي والصحي خصوصا على الخزينة اللبنانية".
وطلب الرئيس بري من مسؤول الاونروا، ارسال جدول كشف عن المسؤوليات التي كانت تتحملها الوكالة بالتفصيل ليبنى على الشيء مقتضاه.
واستقبل الرئيس بري نقيب الاطباء في لبنان ريمون صايغ، فالوزير السابق البير منصور وعرض معه للاوضاع الراهنة.
ومن جهة اخرى، تلقى الرئيس بري رسالة من بعثة لبنان في الامم المتحدة تفيد بأن توصية مجلس النواب اللبناني في شأن القدس التي صدرت بعد الجلسة التي عقدت في 8 كانون الاول الماضي احيلت الى الامين العام للأمم المتحدة والى رئيس مجلس الامن الدولي لإصدارها كوثيقة رسمية من وثائق الامم المتحدة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر