الخميس في ١٦ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:45 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
برّي: لن أتراجع أبداً في ملف المرسوم
 
 
 
 
 
 
٥ كانون الثاني ٢٠١٨
 
واثقا من خطواته ومما اقدم عليه، أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري للـmtv انه لن يتراجع ابدا في ملف مرسوم الضباط.


وردا على سؤال عما اذا كانت الازمة ستطول قال بري: "الازمة ممكن ان تُحلّ بـخمس دقائق ولكن اذا ارادوا حلّها، اما اذا تمسكوا بمواقفهم فالازمة ستطول". وعما اذا كانت ستمتد الى حين الانتخابات قال بري للـmtv: "بهالبلد كل شي بيصير، نعم قد تطول. فأنا قدمت ما يمكن ان اقدمه".
ولفت بري الى ان "البعض ليس حريصا لا على حقوق الضباط ولا على القانون بدليل قال بري، ان هناك ما يقارب الـ 37 قانونا عمر بعضها يصل الى عشر سنوات وتتسم بحساسية واهمية كبيرتين ولم يتم تطبيقها".



بري جدد القول للـ mtv: "لقد نبهنا مما كلفنا للوصول الى نص الطائف، ونعود وننبه الى هذا الامر قاصدا الـ 150 الف شهيد حتى وصلنا الى الطائف وبالتالي يجب علينا التقيد بنصه". وكرر بري التأكيد ان "لا خلاف مع الجيش وقيادته وانه شرح كل الامور للقيادة يوم الاربعاء التي تفهمت الموضوع، وبالتالي لا احد يمكنه ان يزرع الشرخ بين عين التينة وقيادة الجيش".
وعن مبادرة مرتقبة للرئيس الحريري قال بري: "تا يصير عند الحريري مبادرة حل بيطرحها".
وفي هذا السياق علمت الـ mtv ان رئيس الحكومة سعد الحريري اجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس بري وطلب لقاءه فلاقى ترحيبا من بري ولكن لم يُحدّد بعد اي موعد لهذا اللقاء.


وكان بري التقى وفدا من المجلس العام الماروني الذي خرج بعد اللقاء ناقلا عن بري بعض الاجواء، لا سيما قابلية المعالجة بناء على الدستور والميثاق الوطني.
مصادر مطلعة رأت ان للازمة مخرجا واحدا هو توقيع وزير المال وقد يكون الطرق ان يُحيل رئي الحكومة المرسوم لوزير المال لتوقيعه، ليس انتقاصا من توقيع رئيس الجمهورية انما استكمالا له.
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر