الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 03:41 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
طورسركيسيان: إقتراح الحكومة حول موضوع النفايات كارثي
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١٨
 
رأى النائب سيرج طورسركيسيان في تصريح له اليوم، في المجلس النيابي "ان اقتراح الحكومة الاخير حول موضوع النفايات في البلد كان اقتراحا كارثيا لان توزيع المطامر ليس حلا للموضوع، وتوسيعها ليس المشروع الافضل للمعالجة خصوصا انها ستكلف 20 مليون دولار، وهذا شيء مؤسف"، لافتا الى انه "في ظل هذا الجو السائد في البلد وفي جمهورية المحبة يجب ان نجد حلولا حبية وجيدة للمواطنين للخروج من هذه الازمة".

وتساءل: هل يعقل بعد أربع سنوات ان يكون نتيجة الحل التي اقترحته الحكومة الوصول الى "كاراج" للنفايات، واعطي مثلا معمل الذوق للكهرباء: ما مصيره والتلوث الناتج عنه ماذا فعلت الحكومة حتى الان، مشيرا الى انه "اذا وضعت المحارق ماذا سيحصل في بيروت؟ ليس لدينا ثقة بالمعامل التي ستشترى، حتى الان لا يوجد حلول في موضوع ادارتها".

اضاف طورسركيسيان: "لدينا الايمان في هذا العهد، ويجب على الحكومة ان توقف هذه المشاريع والانتقال الى مشاريع بيئية مع خبراء يصلون الى نتيجة معينة"، شاكرا "رئيس مجلس النواب الذي استجاب لصرختنا ووضع على جدول اعمال اللجان المشتركة في التاسع من هذا الشهر بت موضوع النفايات الصلبة، اعتقد ان هذه بداية للحل والمحميات جيدة".

وعن تلوث الهواء، قال: "لبنان مرتبته التاسعة بالتلوث الهوائي بعد الصين وهو من جراء النفايات وانبعاث البكتيريا منها"، طالبا من "الحكومة بايجاد الحل الفوري لهذا الموضوع لانه يتعلق بحياة الانسان والمواطن اللبناني".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر