الخميس في ١٩ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بري: الوضع ما زال على حاله.. مثل المريض في المستشفى
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١٨
 
سُئل رئيس مجلس النواب نبيه بري عن المخرج الذي قال رئيس الحكومة سعد الحريري إنّه يسعى إليه لحلّ أزمة 'مرسوم الضباط” مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، فأجاب: 'إسألوه.. أنا ما عندي شِي جديد”.

وقال رئيس المجلس امام زوّاره أمس حول هذه المسألة ، وفق صحيفة 'الجمهورية”: 'الوضع ما زال على حاله، لا حَلحلة ولا سلبية، مِثل المريض في المستشفى”.

وأضاف: 'الحل معروف، وقد أبلغتُه لهم، وهو أن يُرسل المرسوم الى وزير المال فيوقّعه. فالمسافة بين السراي الحكومي ووزارة المالية هي أقلّ مِن ثلاث دقائق، وبهذه الطريقة تُحَلّ الأزمة”.

وردّاً على سؤال حول تأثيرات الأزمة على الوضع الحكومي قال بري: 'وزراء حركة 'أمل” يواصلون مهمّاتهم ويوم الخميس (غداً) ستنعقد جلسة لمجلس الوزراء، وإذا انقطع الأمل يتحدّد الموقف على ضوء ذلك”.

نتائج الوساطة لا تزال غير واضحة
وقال النائب السابق مصطفى علوش ، إن 'الرئيس سعد الحريري يحاول ابتكار طريقة لتقريب وجهات النظر بين الرئاستين الأولى والثانية ، لكن شكل الوساطة التي يقوم بها ونتائجها لا تزال غير واضحة حتى الساعة”.

واعتبر علوش في تصريح إلى صحيفة 'الشرق الأوسط”، أن 'ما يهم الحريري هو إنتاجية الحكومة خاصة بعد تلويح وزراء 'أمل” في وقت سابق، بتعليق عملهم في مجلس الوزراء”. وأضاف: 'التسوية تبقى أفضل الحلول، ونتوقع حلا على الطريقة اللبنانية”.

'حزب الله مع تطبيق الدستور..

بدوره، أوضح الوزير محمد فنيش أن 'حزب الله” ينتظر نتائج المساعي التي سيقوم بها رئيس الحكومة سعد الحريري في ما خص 'مرسوم الضباط”، لكنه في هذا الموضوع مع تطبيق الدستور والقانون”.

وأضاف فنيش لصحيفة 'اللواء': النص الدستوري حول هذا الموضوع واضح ولا يحتاج إلى تفسير واجتهاد، ويقول بتوقيع رئيسي الجمهورية والحكومة على أي مرسوم مع الوزير أو الوزراء المعنيين، لذلك فمشكلة المرسوم بحاجة إلى معالجة سياسية من خارج مجلس الوزراء للاتفاق على تطبيق الدستور، ونأمل ان يتوصل الرئيس الحريري إلى حل.
المصدر : الجمهورية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر