الاحد في ٢١ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:01 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الرياشي: اتممت كل واجباتي… وأناشد رئيس الجمهورية لحل مشكلة 'تلفزيون لبنان”
 
 
 
 
 
 
٢ كانون الثاني ٢٠١٨
 
إعتبر وزير الإعلام ملحم الرياشي أن أبرز أزمات الإعلام في لـ2017 كانت إقفال بعض الصحف والعجز المالي عند بعض وسائل الإعلام ومخالفة أخلاقيات المهنة لبعض الصحافيين.

وأضاف خلال مداخلة عبر الـ”OTV”، 'منذ فترة قصيرة أحضرت خبيرًا من فرنسا إلى بيروت ليجتمع برؤوساء تحرير الصحف اللبنانية لمساعدتهم في عملية الإنتقال الهادئة من النسخة الورقية إلى النسخات الإلكترونية”.

وحول مشكلة 'تلفزيون لبنان”، قال: انا عاجز عن حلّها وانا أنشاد فخامة الرئيس لحل المشكلة والآلية قانونية 100%”.

وتابع: 'انا من إعتمد الآلية وأنا من أراد فتح الباب أمام جميع اللبنانين للترشحّ والمعايير التي إعتمدت كانت علمية 100% وكل كلام مختلف هو كلام مجحف وظالم، ولا يجب أن يكون التلفزيون الرسمي في لبنان تلفزيون الرسميين”.

وأردف: ” انا اتممت كل واجباتي والباقي هو دعم الإعلاميين لممارسة الضغوطات اللازمة لتحقيق مطالبهم

وأكد أنه 'سيكون هناك مهمة لوزارة الاعلام جديدة بوجود موظفين وبنى تحتية جاهزة لتكون قاعدة أساسية لتحويل الوزراة الى وزارة حوار وتواصل”.

و أوضح الرياشي أن 'صلاحيات وزير الاعلام ستتحول الى ​المجلس الوطني للاعلام​ وسيصبح لدى الوزارة مهمة جديدة”، مشيراً الى ان '​تلفزيون لبنان​ لديه مهمة استراتيجية وقد يتحول الى تلفزيون عربي وعالمي ورائد في المنطقة، وقد يتحول عدد مشاهديه ال عدد كبير جديد”.

ولفت الى أن 'الكل يريد ان يتضمن قسم خاص بالاغتراب وقسم خاص بالاطفال '، مشيراً الى أن 'المشروع هذا سيقوم به مجلس ادارة تلفزيوني لبنان المتوقف لدى ​مجلس الوزراء​، وأناشد فخامة الرئيس ​ميشال عون​ ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ للإفراج عن تلفزيوني لبنان واخراجه الى النور”.
المصدر : موقع القوات اللبنانية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر