الجمعة في ١٩ كانون الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:19 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فوائد البصل الأخضر لا تعّد ولا تحصى
 
 
 
 
 
 
٢ كانون الثاني ٢٠١٨
 
البصل الأخضر أحد الخضار المتعارف عليها، والمتداولة في العديد من المطابخ في العالم، موطنه الأصلي هو آسيا، يشتهر بنكهته اللاذعة، وبقيمه الغذائية العالية، واضافته الى أطباقك اليومية يعني اغناؤها بالعديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة خاصة إن كان طازجاً.

يعتبر البصل الأخضر كما باقي الخضار قليل بالسعرات الحرارية، حيث ان كوب منه يحتوي على ما يقارب 19 سعر حرارية، بالاضافة الى كميات قليلة من الدهون والبروتينات.
صحة الجهاز الهضمي

يحتوي البصل الأخضر على كمية عالية من الألياف الغذائية التي من المعروف أن تناولها يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تسهيل عملية الهضم والوقاية من الامساك والتلبكات المعوية.


تعزيز المناعة

وفقا للمعهد الأميركي لأبحاث السرطان، فإن البصل الأخضر يُعتبر مصدراً غنياً لعدد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للاكسدة طبيعية، مثل مركبات الفلافونويد والانثوسيانين. وهي تساعد في الوقاية من السرطانات. حيث بينت نتائج دراسة صدرت عام 2001، وتم نشر نتائجها في مجلة "American Journal of Clinical Nutrition"، أن المركبات الفلافينويدية تساهم في تثبيط الانزيم المسؤول عن انتاج الجذور الحرة التي ممكن أن تكون مسؤولة عن تلف الا نسجة والاصابة بالسرطان.

تعزيز صحة العين

يساهم البصل الأخضر بشكل كبير في تعزيز صحة عينيك كونه يعتبر مصدر للكاروتينات، كاللوتين والزياكسانثين، وفيتامين A التي تلعب كلها دور مهم في تعزيز صحة العيون، والرؤية السليمة، وتساهم في الوقاية من الضمور البقعي. والاشخاص الذين لا يحصلون على كميات كافية من هذه المواد عادة ما يكونون عرضة للاصابة باضطرابات الرؤية مثل العشا الليلي ومشاكل القرنية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر