الجمعة في ١٩ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 03:47 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
هذا ما تمناه بوتين لترمب مع حلول العام الجديد
 
 
 
 
 
 
٣٠ كانون الاول ٢٠١٧
 
عا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى "تعاون براغماتي" بين بلاده والولايات المتحدة في تمنياته إلى نظيره الأميركي دونالد ترامب بمناسبة رأس السنة، على ما أعلن الكرملين السبت.

وأوضح الكرملين ان بوتين الذي وجه تمنياته الى قادة العالم بمناسبة العام الجديد، أكد لترامب "الحاجة الخاصة الى حوار روسي اميركي بناء لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي في العالم".

كما وجه بوتين رسائل بهذه المناسبة الى قادة آخرين وبينهم قادة بلدان الاتحاد السوفياتي سابقا والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس السوري بشار الاسد.

في تمنياته إلى الأسد الذي التقاه في زيارة لقاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا في الشهر الجاري، عبر بوتين عن "الامال الصادقة في استمرار التغيرات المحورية للأفضل في سوريا في العام الجديد". وقال بوتين للأسد بحسب البيان ان "روسيا ستواصل تقديم الدعم بمختلف انواعه إلى الجمهورية العربية السورية لحماية سيادتها ووحدتها ووحدة اراضيها كدولة". وانخرطت روسيا في الحرب السورية في ايلول/سبتمبر 2015 حيث بدأت حملة عسكرية جوية لدعم القوات الحكومية. وأمر بوتين في وقت سابق من الشهر الجاري بسحب القسم الأكبر من قواته من سوريا.
المصدر : أ.ف.ب
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر