الاثنين في ٢٣ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:43 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
محام يهدّد بمقاضاة 'واتسآب' بسبب رمز تعبيري بذيء!
 
 
 
 
 
 
٢٩ كانون الاول ٢٠١٧
 
هدد محام هندي بمقاضاة شركة "واتسآب" بسبب استيائه من الرموز التعبيرية التي يدعمها التطبيق.

وصرح المحامي بأنه إذا لم تقم الشركة بإزالة أحد الرموز التي اعتبرها وقحة وغير مهذبة من منصتها، في غضون 15 يوما من إشعاره شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق "واتسآب"، فإنه سيقوم بمقاضاتها وفقا لتقرير ذكره موقع "News 18".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتلقى فيها "واتسآب" انتقادات من الهند، حيث أعربت حكومة البلاد سابقا عن استيائها من عدم قدرتها على وقف انتشار "المحتوى غير المقبول" على منصة "واتسآب".

وقضت محكمة هندية، في نيسان الماضي، بأن أي محتوى يعتبر "أخبارا زائفة" ضمن مجموعات "واتسآب"، يمكن أن يؤدي إلى اعتقال صاحب المجموعة، وقد يتسبب في سجنه شهرا بتهمة نشر "محتوى غير قانوني".

وقال المحامي غورميت سينغ، الذى يعمل في إحدى المحاكم الهندية، إن "الإصبع الأوسط" ليس فقط غير قانوني بل إنه تعبير شديد العدوانية، ويعتبر جريمة في الهند.

وأشار سينغ في الإشعار الذي أرسله إلى الشركة، إلى أن "وجود إيموجي الإصبع الأوسط يعتبر إهانة، وفقا لقانون العقوبات في البلاد، الذي يحجر القيام بإيماءات فاحشة أو بذيئة أو إرهابية للإناث، كما أن استخدام إيماء بذيء وعدواني وفاحش من قبل أي شخص يعد غير قانوني وفقا لقانون العدالة الجنائية"
المصدر : وكالات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر