الاثنين في ١٠ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:10 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
القوات المصرية تحبط هجوما إرهابيا جديدا بالعريش
 
 
 
 
 
 
٢٩ كانون الاول ٢٠١٧
 
أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن إحباط هجوم إرهابي في مدينة العريش، وذلك بعد مقتل 6 عسكريين و3 إرهابيين في عملية للجيش شمالي سيناء.
وذكر بيان للداخلية أن عنصرا إرهابيا قتل وفر آخر، في عملية مداهمة نفذتها قوات الأمن بالمدينة، موضحة أنها رصدت بعض العناصر الإرهابية، تعتزم تنفيذ عمل إرهابي، بمنطقة الساحة الشعبية.

وقامت قوات الأمن بإعداد بعض الأكمنة بالموقع، وحال استشعار الإرهابيين بوجود القوات، بادروا بإطلاق أعيرة نارية، فتم التعامل معهم، ونتج عن ذلك مصرع أحدهما وهروب آخر بعد إصابته.

وأعلن الجيش أن عبوة ناسفة، انفجرت في إحدى المركبات الخاصة بالقوات المسلحة، أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية، بمحافظة شمال سيناء، نتج عنها مقتل ضابط و5 جنود.

وكشف المتحدث العسكري المصري، أنه تم القضاء على 3 أفراد تكفيريين، وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر وعدد من العبوات الناسفة، وتدمير 4 عربات خاصة بالعناصر التكفيرية ومقتل من بداخلها.

بني سويف

من جهة اخرى، قتل ضابطان وجندي في هجوم إرهابي نفذه مسلحون مجهولون على بوابة تحصيل رسوم ببني سويف جنوب مصر.

وذكر مصدر أمني أن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على قوة أمنية امام بوابة تحصيل رسوم بواحة ميدوم على الطريق الفرعي بين الطريق الصحراوي الغربي ومدينة الواسطي ما أسفر عن مقتل ضابطين وجندي.

قامت قوات الأمن بتطويق المنطقة وتمشيطها بحثا عن الجناة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل جثامين القتلى إلى مستشفى الواسطي المركزي.

وانتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار عماد علي المحامي العام الأول لنيابات بني سويف لمعاينة موقع الحادث والاستماع لأقوال شهود العيان.

يذكر أن الهجوم هو الرابع في مصر خلال يوم واحد حيث شهدت شمال سيناء أمس الخميس 3 هجمات إرهابية أسفرت عن مقتل 3 بينهم ضابط وإصابة 7 آخرين.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر