الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بوتين: الجيش الروسي تصرف بشجاعة وتصميم في سوريا
 
 
 
 
 
 
٢٨ كانون الاول ٢٠١٧
 
قلّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جنوداً وضباطاً روس تميزوا خلال مشاركتهم في العملية العسكرية في سوريا جوائز وأوسمة، وقال خلال الاحتفال إن أكثر من 48 ألف عسكري روسي شاركوا في العملية الروسية في سوريا خلال عامين.
واضاف بوتين خلال لقائه الضباط "شارك أكثر من 48 ألف عنصر من ضباطنا وجنودنا في العملية في سوريا خلال ما يزيد عن عامين. وهم ممثلو كل المهن العسكرية، من طيارين وبحارة وقوات خاصة وشرطة عسكرية ومهندسي اتصالات وخبراء ألغام ومتخصصين في الخدمات الطبية والخدمات اللوجستية وضباط القيادة ومستشارين عسكريين".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن الجيش الروسي في سوريا تصرف بشجاعة وتصميم.
وتابع بوتين: "أثبت الجيش والأسطول الروسيان قدراتهما المتزايدة. فقد نفذ الطيارون 34 ألف طلعة جوية واستخدموا 166 صاروخا عالي الدقة". ووفقا لأقواله، فإن الجيش السوري حرر الجزء الأكبر من أراضي البلاد بدعم من القوات الجوية والبحرية الروسية.
كما أكد على أن روسيا قدمت إسهاما حاسما في هزيمة الإرهابيين في سوريا، وقال : "قدمت روسيا، كما جرت العادة في التاريخ، إسهاما كبيرا وحاسما لهزيمة القوة المجرمة التي هددت الحضارة كلها وتدمير الجيش الإرهابي للديكتاتورية الوحشية التي زرعت الموت والدمار، ومحت المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس عن وجه الأرض، وسعت لتحويل سوريا والبلدان المجاورة إلى مركز للعنف العالمي الذي استهدف بلادنا".
وفي سياق آخر اعلن بوتين أن الانفجار الذي وقع أمس الأربعاء داخل مركز تجاري في بطرسبورغ هو عمل إرهابي.
وقال بوتين "أصدرت أوامر لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي، بالتعامل فقط في إطار القانون أثناء القبض على العصابات، لكن في حال كان هناك تهديد لحياة أو صحة عملائنا وضباطنا، يجب التعامل بحزم، ولا داعي للقبض عليهم، بل تصفيتهم في ذات المكان".
المصدر : aljadeed
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر