الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:14 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: وصلنا الى مرحلة الخيارات الحاسمة
 
 
 
 
 
 
٧ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش اننا "وصلنا الى مرحلة الخيارات الحاسمة"، لافتا الى انه "على الرغم من ان استقالة الرئيس سعد الحريري اتت مفاجئة بتوقيتها الا انها ليست خارج السياق الطبيعي للامور".

علوش، وفي حديث الى اذاعة "الشرق"، قال:"هناك علاقة واضحة تربط الرئيس الحريري بالرئيس نبيه بري على مدى السنوات الماضية وعلى الرغم من كل المكابرة بالموضوع فإن اكبر اذى لبري ورؤيته لوجود الشيعة في لبنان اتى من "حزب الله" على مدى سنوات طويلة على الرغم من كل محاولات قبول الوضع كما هو". اضاف:"بري يعرف انه لا يمكن ان تستمر الامور وفق الطريقة التي يستمر بها "حزب الله"، كما ان هناك دولة تحتاج الى الاستقرار وبري يلاحظ المسار الانتحاري المرتكز على نحر شيعة ايران من اجل ايران".

وتابع:"اعتقد "حزب الله" ان الامور دامت له بشكل كامل وان الغطاء الشرعي الدستوري له مستمر الى ابد الآبدين ولذلك خطوة الرئيس الحريري بالاستقالة كانت مفاجئة لأن الحزب كان يتوقع ان الرئيس الحريري لن يستقيل ولكن عمليا الهدوء الغير الطبيعي لامين عام "حزب الله" حسن نصر الله في اطلالته الاخيرة هو كي يظهر بمظهر هادئ في الوقت الذي ليس هناك خيارات واضحة له ولا لايران والحرس الثوري".

وشدد على انه "بالنسبة لسرايا المقاومة، نحن نعرف ان دورها فتنوي على مدى السنوات الماضية، واذا كان للاجتماع له علاقة بالقضية لا اعتقد ان هذا الدور سيكون له دور بناء داخل المجتمع اللبناني".

واعتبر أن "توجه الرئيس الحريري اليوم الى ابو ظبي او الى اي مكان في العالم يؤكد ان كل الترهات التي وضعت خارج السياق" .

وقال علوش:"لا اعتقد ان الانتخابات النيابية ستأتي بحل بخصوص "حزب الله"، فالحزب يجب ان ينتهي من الخارج وبقطع الامدادات عنه من الخارج". اضاف:"عمليا لا يأبه "حزب الله" بذهاب لبنان الى ازمة فما يهمه هو المحافظة على المستعمرة الايرانية داخل لبنان".

وختم علوش:"مبدئيا الانتخابات في موعدها، ونحن نتصرف على اساس انها قائمة ولكن في الوقت عينه اشك بامكانية حصول الانتخابات في وقتها".
المصدر :  اذاعة الشرق
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر