الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سعيد: استقالة الحريري خطوة لبنانية عربية مشتركة لوضع حد للنفوذ الايراني بالمنطقة
 
 
 
 
 
 
٦ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد النائب السابق فارس سعيد أن "الرئيس سعد الحريري بذل كل الجهود الممكنة من اجل انقاذ لبنان من خلال نسج تسوية ادت الى انتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة، بالمقابل حمّل"حزب الله" الرئيس الحريري اكثر من طاقاته، وفرض عليه ما لا يمكن ان يقبله على المستوى الوطني والعربي".

سعيد، وفي حديث الى اذاعة "الشرق"، قال:"هناك محاولة من قبل امين عام "حزب الله" حسن نصر الله للقول بأن هذه الاستقالة لا تندرج ضمن اطار الاعتراض على سياسة الحزب انما هي نتيجة مشاكل مالية او تعقيدات داخلية داخل المملكة العربية السعودية وكأن الرئيس الحريري هو مجرد رجل اعمال او مقاول في المملكة العربية السعودية لديه بعض المشاكل ولهذا طلب منه تقديم الاستقالة". ورأى أن "تسخيف الموضوع او تحوير الانتباه الى هذه النقطة هو موضوع مرفوض، فالرئيس الحريري زعيم وطني كبير وهو رئيس حكومة لبنان وليس محتجزا لدى السعودية بدليل انه على اتصال دائم مع اعوانه وافراد عائلته واستقالته تندرج ضمن سياق الاعتراض السياسي على هيمنة ايران على القرار الداخلي اللبناني". واضاف:"نحن في المجهول السياسي ولسوء الحظ في المجهول الامني ايضا" .

واشار الى ان "انقاذ الوضع في لبنان لا يجب ان يكون فقط على عاتق الفريق الآخر او على عاتق التضحيات التي قدمها الرئيس الحريري، كفى تضحيات من قبل فريق من اجل حب لبنان والاستقرار في لبنان، فهذا لبنان هو لبناننا جميعنا ويجب على "حزب الله" ان يتلقف هذه الرسالة التي هي رسالة مزدوجة لبنانية وعربية وان يذهب الجميع الى تسوية متوازنة في لبنان تسمح بالحفاظ على البلد في ظل تعقيدات المنطقة والعالم".

وشدد سعيد على ان "استقالة الرئيس الحريري موضوع مدروس وهي خطوة لبنانية عربية مشتركة لمحاولة وضع حد للنفوذ الايراني في المنطقة".

وختم سعيد:"اذا تقدم "حزب الله" خطوة باتجاه التسوية ربما يمكن ان تشكل حكومة حيادية. اما اذا اراد الحزب ان يرد على ما حصل برد اكبر واعنف كي يبرز قوّته في لبنان وانه قادر بالمجيء بأي شخصية سنية، يكون يرتكب خطأ كبيرا. انا لا ارى آفاق او عناصر للتسوية اليوم".
المصدر :  اذاعة الشرق
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر