الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:14 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: تصريح ولايتي كان قاسيا وحرجا للحريري واللقاء كان يجب أن يحصل
 
 
 
 
 
 
٥ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد القيادي في تيار المستقبل ​مصطفى علوش​، أنه "على مدى الاشهر الماضية ​استقالة​ رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ لم تطرح للبحث داخل المكتب السياسي للتيار"، مشيرا الى "أننا كنا نبحث في كيفية تطوير العمل الحكومي وتامين اقصى الخدمات لكافة المناطق وكيفية تحسين وضع تيار المستقبل وتأمن ​الانتخابات النيابية​".
ولفت علوش في حديث تلفزيوني الى أن "الحذر كان خلال الاسبوع الماضي حيث تراكمت جملة من الامور وشعرت بالخطر الاكبر في كلام مستشار المرشد الايراني للشؤون الدولية ​​علي اكبر ولايتي​ عند ​رئاسة الحكومة​"، مشددا على أن "التصريح كان قاسيا وحرجا للحريري".
واشار الى أن "كلام الرئيس الايراني ​حسن روحاني​ ايضا جعل الوضع صعبا والحريري استنكره ولكن بشكل دبلوماسي، لكن كلام ولايتي كان شديد الخطورة، حيث اعلن انتصار محور الممانعة في ​لبنان​ و​سوريا​ و​العراق​ وكانه يقول هذه المنظمة أصبحت تحت سلطة قائد واحد هو الولي الفقيه".
وأوضح علوش "أننا في المكتب السياسي للتيار لم نبحث في استقبال الحريري لولايتي، لكن بالمقابل ربما كان يجب ان يحدث اللقاء حتى نستشرف ما هو الكلام الذي سيقال"، معتبرا أن "هذا اللقاء كان يجب ان يحصل حتى ياخذ الحريري خياراته"، لافتا الى أن "خيار الاستقالة هو تراكم تجربة على مدى السنة لماضية واصطفاف هائل على المستوى الدولي ووصول الامور الى مرحلة اللاعودة في التصاريح على الاقل".
المصدر : النشرة
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر