الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:56 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السعودية تعترض صاروخاً أطلقه انقلابيو اليمن شمال الرياض
 
 
 
 
 
 
٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء السبت، صاروخاً باليستياً أطلقه انقلابيو اليمن باتجاه شمال شرق الرياض، دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية. وأفاد مراسل "العربية" من الرياض، أن الصاروخ محدود الحجم، وأن الحياة تجري بشكل طبيعي، مؤكدا أن حركة الطيران تسير بصورة طبيعية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

التحالف:صاروخ الحوثيين باتجاه الرياض تهديد للأمن الدولي

وتعليقاً على الحادث، أعلن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة (20:07) من مساء السبت تم إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية
السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني

كما أكد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه من قبل سرايا "البيتريوت" وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد.


وفي وقت سابق سقط صاروخ باليستي في #صعدة، في 30 أكتوبر الماضي، بعد أن فشلت ميليشيات الحوثي بإطلاقه إلى السعودية.

فيما فشلت الميليشيات الحوثية أيضاً في منتصف أكتوبر الماضي، في إطلاق صاروخ باليستي من فج عطان ليسقط في منطقة ذهبان شمال العاصمة صنعاء، فيما كان هدفه الأراضي السعودية.

ودأب الحوثيون على محاولة استهداف المدن والأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية التي تصدت لها دفاعات المملكة.
المصدر : العربية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر